التخطي إلى المحتوى
التنظيم والادارة : قريبا سيصدر قرار جديد يهم كافة العاملين بعقود مؤقته في  القطاعات الحكومية
التنظيم والادارة

قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ، أن قطاع التربية والتعليم يعتبر من أكثر القطاعات الحكومية المتخمة بالعمالة حيث يمثل عدد العاملين بقطاع التربية والتعليم نسبة 62% من حجم العاملين في المحليات والتي تشتمل على قطاعات اخري مثل الصحة والزراعة والاسكان والحكم المحلي.

وأشار المستشار محمد جميل بأن عدد العاملين بالجهاز الاداري للدولة والذين يعملون بعقود مؤقته عددهم نحو 70 ألف موظف، سوف يتم تثبيتهم قبل شهر يونيو المقبل عام 2018.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بأنه خلال السنوات المقبلة فإن هناك بعض الوظائف التي سوف تنتهي ولا يوجد طلب عليها مثل الوظائف الكتابية وعلى رأسها وظيفة كاتب بسبب الاعتماد على الانظمة المميكنة.

وكشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بأن قانون الخدمة المدنية سوف يسهم في تطوير أداء العاملين بالجهاز الاداري للدولة وحصول المواطنين على خدمة أفضل ، حيث أنه سيتم تقييم الموظفين كل 6 أشهر ، بالاضافة إلى أنه لايجوز فصل أي موظف إلا من خلال حكم قضائي ، كما أنه لم ينص على منح مكافأت نهاية خدمة للعاملين.

وأكد المستشار محمد جميل بان رئيس مجلس الوزراء سوف يحسم في الاجتماع المقبل مصير موظفي الخدمات المعاونة المعينين بالحكومة والذين يريدون التسوية بالمؤهلات الآعلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.