التخطي إلى المحتوى
آبل تعلن عن موعد إطلاق خدمة “Apple Pay” في الوطن العربي والبداية ستكون في الإمارات
خدمة آبل باي

كشفت عملاق صناعة التكنولوجيا في العالم، شركة آبل الامريكية النقاب عن خدمة آبل باي Apple Pay للدفع الإلكتروني، والتي من المتوقع أن يبدأ العمل فيها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لمستخدمي الهواتف الذكية التابعة لشركة آبل بدءًا من آيفون 6 ومابعده.

وقالت المصادر داخل الشركة الإمريكية، بأن مستخدمي آيباد برو وكذلك آيباد ميني 3 وما بعده، بالإضافة إلى آيباد إير 2 بجانب مستخدمي الساعات الذكية من آبل، بالإضافة إلى مستخدمي الحواسب التي تقدم الشركة من 2012 على الأقل سيكون لهم الحق في استخدام الخدمة الجديد من آبل.

خدمة آبل باي
إطلاق خدمة آبل باي في الإمارات

وكشفت التقارير إلى كون مستخدمي البطاقات الائتمانية من فيزا أو ماستر كارد سيكون بإمكانها الاستفادة من خدمة آبل باي في الشرق الأوسط، وقالت المصادر بأن أول دولة عربية سوف يتم تفعيل خدمات آبل باي خلالها ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر.

وقالت المصادر في الإمارات بأن عملاء مصارف الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، وكذلك بنوك HSBC، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك RAK بالإضافة إلى بنك الإمارات الإسلامي سيكون لهم الحق في استخدام تلك الخدمة والتعامل معاها بشكل طبيعي.

ومن المتوقع أن تتوفر خدمة آبل باي Apple Pay  ضمن خيارات الدفع الإلكتروني في العديد من التطبيقات التي يمكن للمستخدم تحمليها والدخول عليها عبر متجر آبل الشهير “آبل ستور”، ومن المتوقع كذلك أن تحظى تلك الخدمة بإعجاب عدد كبير من عملاء آبل الحاليين، وذلك بسبب كونها ستكون أكثر الطرق آمانًا خاصة في ظل وجود رقم خاص وفريد كل عملية شراء ولهذا فإنه من المستحيل أن يتم تخزين رقم بطاقة الدفع على الجهاز أو على سيرفرات شركة آبل، لذلك فإن الشركة لن تقوم بمشاركة رقم بطاقتك مع التجار أبدًا.

بالإضافة إلى ذلك سوف تعد آبل باي هي الأسهل بين كل طرق الدفع خاصة لكونها سوف تييح استخدام خاصية Touch ID على جهاز iPhone أو iPad أو Mac. تتوفر Touch ID أيضاً على MacBook Pro، لتقوم بعملية الشراء عن طريق لمسة واحدة فقط.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات