التخطي إلى المحتوى
كارت شحن جديد في الأسواق مدون عليه السعر و الرصيد خلال أيام
كروت الشحن

قررت إحدى شركات الاتصالات طرح كارت الشحن الخاص بها في الأسواق وهو مطبوع عليه الرصيد والقيمة، وذلك بغية ضبط سوق المحمول بالإضافة إلى وقف تلاعب التجار بالأسعار، مشيرة إلى أن هذا القرار قد حظي بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ملوحة إلى أن هذا الاتجاه من الجائز أن تنفذه باقي شركات المحمول الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال مصدر مسؤول بالشركة أن الكروت المطروحة حاليا في الأسواق غير مدون عليها الرصيد أو السعر، وهو الأمر الذي نتج عنه الأزمة الراهنة لذا فإن كتابة القيمة والرصيد فإن ذلك من شأنه حماية للمستهلك كي لا يقع بين فريسة أمام جشع بعض التجار  المستغلين.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد اتخذ قرارا بأن وافق على بيع كروت الشحن التي تم طرحها قبل 29 من سبتمبر الماضي بالسعر الجديد، وهو الأمر الذي نتج عنه تفاوت في الأسعار وسبب جدلا واسعا بين المستخدمين، وحذر الجهاز عقب هذا التلاعب على موقعه الإليكتروني المستهلكين بضرورة شراء كروت الشحن عن طريق المنافذ الرسمية للشركات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر قرارا بزيادة أسعار كروت الشحن بنسبة تصل إلى 36% وذلك نتيجة تقدم شركات المحمول بتقديم ما يفيد بارتفاع قيمة تكاليف التشغيل عقب قرار التعويم بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والمحروقات .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.