أبرز ما قاله الرئيس السيسي خلال حواره مع فرانس 24
حوار السيسي مع فرانس 24

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوار مع قناة “فرانس 24 “الإخبارية  الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2017،  على هامش زيارته إلى فرنسا، والتي تستمر لمدة 3 أيام.

وننقل أبرز ما قاله الرئيس السيسي خلال الحوار، حيث أكد على أن الإرهاب يضرب أوربا والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ويجب الحذر منه ، ومواجهة الإرهاب ومنع مصادر تمويله، لأنه الخطر الحقيقي للإنسانية والاستقرار والأمن في العالم كله.

وعن مواجهة مصر لخطر الإرهاب القادم لها من الدول المجاورة مثل ليبيا قال الرئيس أن مصر دمرت أكثر من 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمسلحين وبالمقاتلين.

وفي حديثه عن حادث الواحات الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي قال السيسي :”نحن في بداية التحقيقات، وأنا لا أسمي دولا معينة تقف وراء الحادث، ولكن هناك دول تقوم بتمويل الإرهاب بالدعم الإعلامي والمال والسلاح وتدريب المقاتلين، ويجب على هذه الدول أن تتوقف”.

وتابع الرئيس السيسي خلال حواره مع قناة “فرانس 24 “الإخبارية، أن مصر حريصة علي احترام مواطنيها، والحفاظ عليهم، وعلى حقوقهم ومساعدتهم، وهو الأمر الذي انتخبوه له، مشيرًا إلى أن الإخوان المسلمين يواجهون محاكمة عادلة طبقا للقانون.

وعن وجود  معتقلين سياسيين في السجون المصرية أكد الرئيس السيسي أنه لا يوجد أي معتقل سياسي خلف القضبان المصرية، موضحًا أن هناك إجراءات تقاضي حقيقية، تُراعى من خلالها كافة الإجراءات القانونية.

وأضاف الرئيس خلال حواره أن هدف مصر من سعيها في المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس هو أن تهيئ المناخ، ومنعًا من تحول الموقف في قطاع غزة إلي أمور قابلة للاشتعال.

وعلق الرئيس السيسي على اللقاء الذي تم بينه وبين رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، بأنه كان لقاء هدفه دعم كل الجهود لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، من أجل إحلال السلام على المنطقة كلها.

وتجدر الإشارة إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل أمس الأثنين 23 أكتوبر 2017 إلى العاصمة الفرنسية باريس، لبحث الملفات الثنائية بين مصر وفرنسا والأوضاع في الشرق الأوسط، وفتح مجالات تعاون تجاري واقتصادي مشترك بين البلدين، ومناقشة قضايا مشتركة وعلى رأسها الإرهاب الأسود الذي يضرب العالم كله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.