وزير التربية والتعليم:  10 أشهر فقط تفصلنا عن نظام جديد للتعليم ولن نعتمد على العنصر البشري في إجراء إمتحانات الثانوية العامة 
الدكتور طارق شوقي

قال وزير التربية  والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لديه إهتمام كامل بالتعليم وقضاياه وتطوير العملية التعليمية في مصر للأفضل.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن إهتمام الرئيس في حد ذاته يمثل فرصة ذهبية كبيرة بوجود قيادة سياسية تهتم بالتعليم  وقضاياه بهذه الدرجة.

وأضاف وزير التربية  والتعليم أنه بعد 10 أشهر فقط سيكون لدينا نظام جديد للتعليم،  حيث سيتم إغلاق باب القبول بالنظام التعليمي الحالي وبدء العمل بذلك النظام الجديد في سبتمبر 2018 المقبل .

وأوضح وزير التربية والتعليم  أن النظام التعليمي الحالي به تشوهات كبيرة يصعب معها إصلاحه وأنه لا يمكن لنا أن نعمل قص ولصق، وأننا سنقوم بنسف ذلك النظام القديم ، والبدء في تقديم نظام تعليمي جديد يؤدي إلى وجود تعليم حقيقي في مصر ، حيث أصبح التعليم في النظام الحالي هدف للحصول على مقعد في الجامعة وليس للتعلم وإكتساب الخبرات في مختلف المجالات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد للثانوية العامة لن يعتمد على العنصر البشري إعتماداً كاملاً، حيث لن يكون هناك مخازن ونقل أوراق في الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.