المملكة تعلن عن وفاة الفريق محمد بن هلال صباح اليوم
الفريق محمد بن هلال

أكدت المصادر الرسمية في المملكة العربية السعودية منذ قليل عن وفاة واحد من أشهر وأهم رجال الامن في الرياض خلال السنوات الماضية، وهو الفريق محمد بن هلال المطيري والذي يعد أول قائد لقوات الأمن الخاصة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين عام 1382-1400 من الهجرة.

وكشفت التقارير الإعلامية بأن صلاة الجنازة على الفريق محمد بن هلال الراحل سوف تكون بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء وذلك من مسجد الملك خالد بأم الحمام في العاصمة السعودية “الرياض”.

والجدير بالذكر، أن الملك سلمان بن عبد العزيز قد زار الفريق “محمد بن هلال” خلال وقت سابق من هذا العام وتبادل خادم الحرمين الشريفين الحديث مع القائد السابق لقوات الأمن الخاصة وذلك بعدما تعرض الأخير لوعكة صحية في وقت سابق.

ويذكر أن محمد بن هلال كان أول قائد لقوات الأمن الخاصة والتي تم تشكيلها لأول مرة في عام 1382 وتم تطويرها تحت قيادته إلى أن أصبحت تحت مسمى “قيادة حرس سمو ولي العهد” وذلك في عام 1384هـ، وبعدها بثلاث سنوات فقط تم تغير اسمها إلى “سرية وزارة الداخلية” وتم التوسع في مهامها حيث شملت حراسة وزارة الداخلية وكذلك القيام بحراسة الشخصيات والقيادات البارزة في المملكة العربية السعودية.

أقرا أيضًا:
الأمير تركي الفيصل يهاجم رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” 

وزارة العمل في السعودية تقرر خفض مدة تأشيرات العمل الخاص 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.