الأمير تركي الفيصل يهاجم “نتنياهو” ويصف محاولاته بـ “الفاشلة”

الأمير تركي الفيصل يهاجم “نتنياهو” ويصف محاولاته بـ “الفاشلة”
تركي الفيصل

وصف الأمير تركي الفيصل محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” والتي يحاول فيها الأخير أن يجعل البعض بعتقد بأن المملكة العربية السعودية لديها “تطبيع” مع الكيان الصهيوني، في حين إن ذلك ليس صحيح على الإطلاق على حد وصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

وقال الأمير تركي الفيصل خلال حديث إعلامي له اليوم بأن رئيس وزراء الكيان الصهيوني أحيانًا يستخدم بعض العبارات من أجل أن يحاول أن يعطي إنطباع ويستخدم عبارات توحي بأن بلاده لديها علاقات جيدة مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير تركي الفيصل بأن ما يفعله ويعتقد بنيامين نتنياهو هو من “نسيج خياله” وليس له أساس على أرض الواقع مشيرًا إلى كون ذلك قد جاء بسبب موقف السعودية من إيران، وهو الأمر الذي جعل نتنياهو يصدق بأن بلاده قد تحظى بتعاملات مباشرة مع المملكة خلال الفترة المقبلة.

وختم رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية حديثه قائلًا ” لابد أن تعترف إسرائيل أولًا بمبادرة السلام العربية التي تبنتها “الجامعة العربية” في عام 2002، حيث أن تلك المباردة يجب أن تكون هي الأساس لأي محاولات لإقامة السلام في المنطقة العربية.

أقرا أيضًا : 

وزارة العمل السعودية تؤكد تخفيض مدة تأشيرات العمل الخاص