بعد إعلان التموين الرسمي منذ قليل عن موعد إضافة المواليد الجدد.. تعرف على سن المواليد التي سيتم إضافتها و 6 خطوات لتسجيل عبر موقع الوزارة (فيديو)

بعد إعلان التموين الرسمي منذ قليل عن موعد إضافة المواليد الجدد.. تعرف على سن المواليد التي سيتم إضافتها و 6 خطوات لتسجيل عبر موقع الوزارة (فيديو)
بالتفاصيل: كيفية إضافة المواليد الجدد إلكترونيا عبر موقع وزارة التموين .. الخطوات والأوراق المطلوبة لإضافتهم

بعد حالة من الجدل على التي أثيرت خلال الفترة الماضية، بشأن موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصيلحي”، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أكد المصيلحي، بأنه سيتم فتح الباب لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين بحلول شهر يناير القادم.

وأشار وزير التموين، إلى أن إضافة المواليد الجدد سيكون للفئات الأكثر احتياجاً، أي بعد الانتهاء من تصحيح أخطاء البيانات لـ 350 ألف بطاقة تموين، سيتم اعتبارا من يناير القادم الانتهاء من قاعدة البيانات بالكامل وسيتم العمل بها بعد ذلك.

كان وزير التموين، قد أوضح خلال تصريح صحفي أبريل الماضي، على هامش تفقده مجمع استهلاكي بمنطقة كوبري القبة، بأن سن المواليد الجديدة التي سيتم إضافتها على البطاقات، ستكون من سن عامين فأكثر كما سيتم.

خطوات إضافة المواليد الجديد عبر الموقع الإلكتروني للحكومة

  1. الدخول على موقع  “دعم مصر الإلكتروني” لملء الاستمارة من هنا.
  2. اختيار المحافظة المقيم بها والإدارة التموينية التابعة لها.
  3.  تحديد مكتب التموين التابع للإدارة التموينية وتسجيل اسم التاجر التمويني أو اسم المجمع الاستهلاكي، وفرع جمعيتي بالمحافظات.
  4.  في حالة عدم معرفة الشخص التاجر التمويني التابع له عليه الاتصال على الخط الساخن رقم 19765.
  5. إدخال رقم البطاقة التموينية الذكية.
  6. الضغط على “زر استكمال”.