وزير التموين: إضافة المواليد الجدد في هذا الموعد للفئات الآتية

وزير التموين: إضافة المواليد الجدد في هذا الموعد للفئات الآتية
موعد إضافة المواليد الجدد

في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي اليوم، بمقر مجلس الوزراء ، أعلن أنه  سوف يتم فتح الباب لعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية  يناير المقبل .

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سوف يتم إضافة المواليد الجدد للفئات الأكثر احتياجاً .

وعن سبب إضافة المواليد الجدد في شهر يناير المقبل:-

كشف الدكتور على المصيلحي عن أنه سوف يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية ليس قبل شهر يناير المقبل ،  وذلك بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح اخطاء البيانات لعدد 350 ألف بطاقة تموينية ، حيث أنه مع قدوم شهر يناير المقبل سيكون تم الانتهاء من بناء قاعدة البيانات بالكامل الخاصة بمنظومة البطاقات التموينية ، على أن يتم العمل بها فيما بعد.

وأضاف وزير التموين بأن عملية تنقية البطاقات التموينية والتي بدأت وزارة التموين في القيام بها خلال الفترة الماضية  قد كشف عن وجود أخطاء في بيانات  نحو 350 ألف بطاقة تموينية من إجمالي 67 مليون مستفيد من المنظومة التموينية، وأن هذا الرقم هو رقم ضئيل جداً.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه تم الانتهاء من تحديث كافة البيانات المسجلة على البطاقات التموينية ، وأن سوف يتم تطبيقها (قاعدة البيانات الجديدة المدققة) بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي، ثم بعد ذلك سوف يتم تدقيقها في مركز المعلومات التابع لرئسة الوزراء.