٧ فوائد مذهلة للخل ..ما لا تعرفونه عن الخل ..فوائد طبية مذهلة !

٧ فوائد مذهلة للخل ..ما لا تعرفونه عن الخل ..فوائد طبية مذهلة !
  • يعتبر الخل من أهم الأشياء الذى يجب أن يحتويها منزلك نظرا عن أستخداماته المذهلة فضلا عن فوائد الخل الطبية التى قد تكتشفينها معنا لأول مرة، سنتعرف على  الخل وأنواعه وفوائده العلاجية وكذلك استخداماته المختلفة للحصول على منزل صحي ونظيف.

ما هو الخل ؟

هو سائل حمضي ناتج عن تخمر مستخلص الفواكه  ، ويحتوي الخل على حمض الخليك ذو الفوائد العلاجية المذهلة كما سنذكرها ، و للخل أنواع عدة كخل  العنب الأبيض والعنب الأحمر وخل التفاح وخل التمر وخل الأرز.

الخل الأبيض قاتل قوي للبكتريا

يعتبر الخل الأبيض قاتل قوي للبكتريا ومنظف عام قليل التكلفة، وكثيرا ما كان يستخدم الخل الأبيض منذ القدم فى عمليات التطهير لمنع أنتشار الأمراض والأوبئة، يمكنك أضافة القليل منه على سائل تنظيف الأوانى المنزلية وكذلك مع المنظف اليومي للأسطح و الأرضيات لتجعلى منزلك صحي ونظيف.

الخل الأبيض وهشاشة العظام

يمنع الخل الأبيض هشاشة العظام بل إنه يعالجها تماما وذلك لقدرته على زيادة إمتصاص الكالسيوم من الدم وترسيبه فى العظام، ولذلك تناول معلقة منه يوميا يعتبر علاج فعال لهشاشة العظام، لكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في تناولة بشكل منتظم.

خل التفاح ومرضى السكري ومرضى الجهاز الهضمي

يعتبر إضافة معلقة صغيرة من خل التفاح على السلطة يوميا مفيدا لمرضى السكري والجهاز الهضمي نظرا لأحتوائه على حمض الخليك الذى ينظم الهضم ويقلل من أمتصاص المواد النشوية والكربوهيدرات مما يساعد على التحكم فى مرض السكري.

علاج القشرة والأمراض الجلدية:

يمكن القضاء على القشرة نهائيا بتدليك فروة الشعر بقطرات قليلة من الخل الأبيض والمواظبة عليه كل أستحمام.

كما يمكن لخل التفاح علاج حساسية الجلد  ولدغات الحشرات والإلتهابات الجلدية  وذلك بتدليك المكان المصاب بمنقوع خل التفاح صباحا ومساءا.

الخل وعلاج لدغات القناديل اللاسعة والحروق

يعالج الخل الأبيض بطريقة مذهلة لسعات القناديل وذلك لما يحتويه على حمض الخليك الذى يعادل المادة اللاسعة القلوية، تستطيع بضع قطرات من خل التفاح التخلص من فقاعات الحروق المؤلمة والتخفيف من آثارها بعد الشفاء.

علاج المسالك البولية بخل التفاح

يعمل خل التفاح على تطهير وتنظيف المسالك البولية وذلك بالمداومة على تناول معلقة صغيرة يوميا .

علاج اللثة والوقاية من تسوس الأسنان

يعتبر الخل مطهر عام، فيعمل على تطهير الفم وعلاج إلتهابات اللثة وتقويتها ، وكذلك يقضي على البكتريا الضارة المسببة لتسوس الأسنان، يكفيك إضافة القليل من الخل لربع كوب ماء وإستخدامه كمضمضة يومية.