التموين طرح 45 ألف طن لحوم طازجة  في المجمعات بأسعار مخفضة للمواطنين
لحوم طازجة بأسعار مخفضة

فى إطار حرص الحكومة في توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لتخفيف الاعباء الملقاه على عاتق المواطنين منذ قرار تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار الوقود والمواد البترولية وفرض ضريبة القيمة المضافة، حيث أدت تلك العوامل مجتمعة في إشتعال أسعار كافة السلع.

ومن بين السلع التي تحاول وزارة التموين توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة هي اللحوم الحمراء ، حيث يتخطي كيلو اللحوم البلدية في الأسواق حاجز ال 130 جنيه ، مما أدي إلى عزوف الكثير من المواطنين وخاصة محدودي الدخل عن شرائها، والبحث عن بدائل أخري لها مثل اللحوم السودانية  والبرازيلية .

ولهذا أعلن الدكتور علاء فهمي ، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  بأنه تم توقيع إتفاق مع شركات اللحوم السودانية للقيام بتوريد نحو 300 ألف رأس ماشية مذبوحة .

وأشار الدكتور علاء فهمي أن قيمة تلك الصفقة تقدر بنحو 4 مليارات و 840 جنيه ، وأنه وفقاً لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي سوف والمتضمنه طرح كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الطازجة بأسعار مخفضة للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية  لتخفيف الاعباء عن المواطنين ومواجهة الارتفاعات غير المبررة في إرتفاع الاسعار.

وفي ذات السباق قررت وزارة التموين تثبيت أسعار اللحوم السودانية عند 85 جنيهاً للكيلو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.