رأي الشيخ «الكلباني» عن «السينما» بالسعودية يثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي
الشيخ الكلباني

أثار الحديث الذي قاله الشيخ «عادل بن سالم الكلباني»، إمام وخطيب جامع الملك خالد بالرياض سابقاً، وأحد أشهر قراء القرآن الكريم بالحرم المكي، حول دخول دور العرض السينمائي للمملكة العربية جدلاً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي.

حيث قال الشيخ الكلباني، أن دور العرض السينمائي سوف تدخل إلى المملكة العربية السعودية في القريب العاجل، مؤكداً أنها تعتبر أفضل للشباب من الجلوس على المقاهي، لأنها سوف تكون تحت السيطرة الكاملة للسلطات بالمملكة.

كما أوضح الكلباني، خلال المحاضرة التي ألقاها بالمركز الثقافي والحضاري بمركز أبو عجرم بمنطقة الجوف، أن الزمن لن يطول في انتظار السينما بالمملكة، مشيراً أنه يمكن حذف المناظر والمشاهد الغير لائقة من الأفلام التي يتم عرضها.

كما أوضح، أن التصوير المحرم، والذي جاء في السنة النبوية، يقصد به التصوير المجسم كالتماثيل، وليس التصوير الفوتوغرافي، والذي ليس فيه خلقاً، وبذلك لا يكون محرماً.

وأثار ذلك الرأي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جعل النشطاء يدشنون وسماً على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر حمل اسم، «الكلباني دور السينما قادمة»، منتقدين ذلك الرأي، فيما رأى البعض الأخر صحة ما ذهب إليه.

وجديراً بالذكر، أن للشيخ الكلباني في عام 2010، رأي بتحليل المعازف والغناء، وأنه ليس هناك دليل على تحريمهما، الأمر الذي جعل بعض علماء السعودية يطلب تطبيق الحجر عليه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.