القبض على جامع أموال جديد ” مستريح” استولى من مواطنين على نحو 4 ملايين جنيه

القبض على جامع أموال جديد ” مستريح” استولى من مواطنين على نحو 4 ملايين جنيه
القبض على مستريح جديد في مصر

بات مألوفا في الآونة الأخيرة في مصر سماع أنباء عن ضبط أشخاص يقومون بجمع أموال من المواطنين بقصد التشغيل والحصول على أرباح، ثم يستولون عليها ويفرون خارج البلاد وهؤلاء يطلق عليهم الإعلام ” المستريح”.

وقد تمكنت أجهزة الأمن اليوم السبت من ضبط والقبض على مستريح جديد، يعمل في مجال العطور، كان قد جمع مبالغ كبيرة من مواطنين بطريق ” النصب” بحجة تشغيلها في التجارة مقابل حصول أصحابها على أرباح مغرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المستريح للنيابة العامة للتحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة الاولية بان المتهم يعمل في مجال العطور، وقد تمكّن من جمع 4 ملايين جنيه، من مواطنين بحجة تشغيلها في مجال العطور مقابل حصولهم على فوائد 5%، وكان المتهم “28 عاما ، تاجر عطور” استولى على تلك المبالغ قبل أن يهرب من موطنه الأصلي محافظة الإسكندرية، وحصل على الأموال من خلال إيهام ضحاياه بأن تجارة العطور مربحة، وتبين ان المتهم فار من 5 قضايا تبديد ونصب.

لم ينكر المتهم ” المستريح” ما أُسند إليه من قيامه بنشاط غير مشروع والاستيلاء على مبالغ مالية باهظة من المواطنين بطريق النصب بعد أن يوهمهم بالعائد الكبير من استثمار أموالهم، وبناء على التحقيقات وإعتراف المتهم اتخذت النيابة العامة الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة