تابع آخر تطورات حادث الواحات لحظة بلحظة .. عناصر الجيش والشرطة المصرية تحاصر إرهابيي الواحات

تابع آخر تطورات حادث الواحات لحظة بلحظة .. عناصر الجيش والشرطة المصرية تحاصر إرهابيي الواحات

في ظل التطورات الأمنية حول حادث الواحات الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة، وفجع به المواطنين المصريون، بعدما سقط عدد من شهداء الشرطة في العملية الأمنية، كشفت مصادر أمنية منذ قليل عن تفاصيل المواجهات الأمنية التي وقعت أمس، بين قوات الشرطة المصرية والأمن الوطني، وعدد من الإرهابين في منطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة.

وكشفت المصادر عن توجه قوة أمنية في خمس سيارات مدرعة إلى طريق الواحات عند الكيلو 135، في الواحات البحرية، من أجل إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية المشتبه بهم في عمليات إرهابية، ولكن كانت المعلومات المتوفرة لدى القوة الأمنية قليلة للغاية، من أجل القيام بعملية كبيرة بهذا الحجم.

عدد شهداء الشرطة يصل إلى 53 فردا

وأعلنت المصادر الأمنية في بيانها، عن استغلال العناصر الإرهابية لقلة المعلومات المتوفرة لدى قوات الأمن المصرية، وقد اعتلت جبال المنطقة، وقد أمطرت قوات الشرطة بوابل من الرصاص وطلقات الأسلحة الثقيلة مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 53 فرداً من قوات الشرطة المصرية.

آخر تطورات الوضع في الواحات

وكشف عضو مجلس النواب المصري، مصطفي بكري، في بيان رسمي على إن قوات الشرطة وقوات الجيش المصري، تحاصر في الوقت الحالي منفذي عملية الواحات من الإرهابين، وتطاردهم في كافة أنحاء المنطقة، حيث تحاول القوات إلقاء القبض على كافة العناصر الإرهابية والقصاص للشهداء.

ومازالت قوات وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية، تقومان بعملية تمشيط واسعة في منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، بعد تطويقها بشكل كامل من أجل إلقاء القبض على كافة العناصر المشاركة في العملية.

آخر تطورات حادث الواحات لحظة بلحظة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية منذ قليل، عن بيان رسمي حول الحادث الإرهابي البشع والذي راح ضحيته عدد من رجال الشرطة المصرية، وقد كشف البيان عن استشهاد عدد 16 من القوات «11 ضابط – 4مجندين – 1 رقيب شرطة»، وإصابة عدد 13 «4 ضابط – 9 مجند».

أسماء شهداء حادث الواحات الإرهابي

كشفت وزارة الداخلية منذ قليل عن أسماء شهداء حادث الواحات الإرهابي والذين سقطوا أثناء إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية أمس الجمعة، في ظل الاشتباكات التي استمرت لمدة سبع ساعات متواصلة.

أسماء شهداء حادث الواحات الإرهابي
أسماء شهداء حادث الواحات الإرهابي

وأعلنت الوزارة عن وصول عدد الشهداء إلى 16 شهيد من قوات الداخلية وقوات الأمن الوطني، وتقوم حالياً قوات الأمن بتمشيط محل الواقعة بالكامل من أجل الثأر للشهداء.