تعرف على منفذ حادث الواحات .. هشام عشماوي ضابط صاعقة سابق

تعرف على منفذ حادث الواحات .. هشام عشماوي ضابط صاعقة سابق

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي من داخل وزارة الداخلية، في بيان رسمي وصحفي منذ قليل، على أن كافة المؤشرات والتحريات الأولية تؤكد تورط الإرهابي هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، في تنفيذ الهجوم الإرهابي الذي وقع الواحات، بل هو المنفذ الرئيسي للهجوم على قوات الأمن الوطني وقوات الشرطة التي شاركت في العملية التي وقعت الكيلو 135 بطريق الواحات في الجيزة.

وتسببت العملية في استشهاد 52 ضابط ومجند من قوات الأمن الوطني وقوات الشرطة المصرية، فضلا عن سقوط عدد من القتلى من الإرهابين أثناء الهجوم على معسكر تابع للجهاديين.

من هو هشام عشماوي منفذ عملية الواحات

ولد الإرهابي هشام عشماوي في حي مدينة نصر، في محافظة القاهرة، ويبلغ من العمر 43 عاماً، وقد التحق بالقوات المسلحة المصرية في عام 1994 كفر صاعقة، وتمت إحالته في عام 2000 إلى الأعمال الإدارية في القوات المسلحة، عقب ورود تقارير تفيد بتشدده دينياً، حيث قام بتوبيخ قارئ قرآن في أحد المساجد لخطأ التلاوة.

وفي عام 2007، أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن إحالة الإرهابي هشام عشماوي، إلى المحكمة العسكرية العليا، بسبب تحريضه ضد الجيش المصري، وفي عام 2009 ميلادية، قد تم صدور قرار بفصله نهائياً من الخدمة بالقوات المسلحة المصرية.
حادث الواحات
حادث الواحات
عقب خروجه من الجيش المصري، تعرف على مجموعة من معتنقي الفكر الجهادي، وذلك في أحد مساجد حي المطرية، وكاة بتشكيل خلية لتنظيم أنصار بيت المقدس في المطرية،  ثم في عام 2013، سافر الإرهابي هشام عشماوي، إلى تركيا ثم تسلل إلى سوريا، وقام بالانضمام إلى الجماعات التي تقاتل ضد نظام بشار الأسد.