اشتباكات مع مسلحين إرهابيين غربي القاهرة تسفر عن استشهاد ضباط وعدد من جنود قوات الشرطة والعملية مستمرة – فيديو
اشتباكات مع مسلحين متطرفين في منطقة الواحات غربي القاهرة

أفاد مصدر أمني بأنه وقعت اليوم الجمعة اشتباكات مع مسلحين إرهابيين بمنطقة الواحات غربي القاهرة مما أسفر عن استشهاد ضابط برتبة عميد وإصابة 8 جنود من قوات الشرطة، وذلك خلال مطاردات مع مسلحين متطرفين في عملية أمنية.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن قامت بعملية أمنية ، حيث شنت هجوما على عناصر إرهابية اتخذت مخبأَ لها في منطقة الواحات، وتخطط لشن هجمات إرهابية على قوات الأمن ضمن القاهرة وأثناء ذلك جرى تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والعناصر المتطرفة مما أسفر عن استشهاد الضابط وإصابة 8 جنود من قوات الأمن.

واستطاعت قوات الأمن من تدمير مخبأ الإرهابيين وقتلت عددا منهم، دون أن يقدم المصدر إحصائية بعدد القتلى من العناصر المتطرفة.

وتشير الأنباء الواردة  منذ قليل، من عدة مصادر أمنية بأن عملية تبادل إطلاق النار بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية المتطرفة في منطقة الواحات أسفرت عن استشهاد 14 من أفراد قوات الأمن حتى الآن، وما زالت الاشتباكات مستمرة على شكل حرب عصابات في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات والتي هي منطقة جبلية.

وفقا لما ورد في تقرير للقوى الأمنية بأن العملية الأمنية في منطقة الواحات ضد مجموعة من العناصر الإرهابية التي تنتمي إلى جماعة تعرف باسم ” حسم”، قد وصلت الخسائر في صفوف قوات الشرطة وسط تضارب التقارير والانباء، إلى استشهاد 35 جندي و18 ضابط، منهم 10 ضباط من قطاع العمليات الخاصة و7 من ضباط قطاع الامن الوطني وضابط من المباحث، وأفاد مصدر أمني بأن المجموعة الإرهابية كانت على دراية كاملة بالمنطقة مما أوقع هذه الخسائر الكبيرة.

شهداء معركة الواحات ضد الإرهابيين
شهداء معركة الواحات ضد الإرهابيين

وقد تمكنت قوات الأمن من القضاء على 15 مسلحا، وما زالت فرق العمليات الخاصة والطيران الحربي تقومان بتمشيط المنطقة لتطهيرها من المسلحين المتطرفين، هذا ولم يُعرف بعد العدد النهائي لحصيلة الشهداء والمصابين في ظل تباين الأرقام بين مختلف وكالات الأنباء والمواقع .

بث التلفزيون المصري لقطات من منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات تظهر عمليات التمشيط التي تجريها قوات الامن في محيط أماكن الإشتباك وتتبع الإرهابيين للقبض عليهم، كما وهناك انتشار امني مكثف على الطريق السريع مع وجود كمائن ثابتة واخرى متحركة

إقرأ أيضا : حركة حسم تعلن مسؤوليتها عن حادثة الواحات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.