الإسكان: إنشاء 13 مدينة جديدة وتكشف معلومات هامة عن مدينة العلمين الجديدة  
مدينة العلمين الجديدة

تعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من أنجح وزارات حكومة المهندس شريف إسماعيل، لما يراه المواطن من عمران سكني فى كافة ربوع مصر، وقيامها بتنفيذ العديد من المشروعات الكبري مثل مشروع الاسكان الاجتماعي (المليون وحدة سكنية)، مشروع الاسكان المتوسط … إلخ .

ولا يقتصر مشروعات وزارة الاسكان فقط على إنشاء وحدات سكنية بل أمتد إلى إنشاء تجمعات سكنية جديدة، وتنفيذ عدد من المدن الجديدة بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وخلق الآلاف من فرص العمل.

وفي ذات السياق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة اليوم أثناء الزيارة التفقدية لمدينة العلمين الجديدة إستعداداً لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم غداً لوضع حجر الاساس للمدينة الجديدة، أن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، تقوم حالياً بتنفيذ عدد من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية وهذه المدن الجديدة ، يصل عددها لـ 13 مدينة جديدة.

وأشار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن المدن الجديدة الجاري تنفيذها نذكر منها ما يلي :-

العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، غرب قنا، غرب أسيوط – ناصر.

وأضاف وزير الاسكان بأن مدينة العلمين الجديدة  سيتم تنفيذها على مساحة 48 ألف فدان وسيكون بها حياة على مدار العام، حيث أنها لن تكون مدينة للتصييف فقط بل سيحتوى المخطط الاستراتيجي لها على منطقة صناعية وأخري سكنية، وكذلك منطقة للجامعات وكافة الخدمات الأخري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.