رجيم البروتين بدون رياضة لحرق الدهون وانقاص الوزن 7 كيلو في أسبوع
رجيم البروتين

قالت الدكتورة “لوراج كروسكال”، مديرة علوم التغذية بجامعة نيفادا في لاس فيغاس: “يعتقد العديد من الأشخاص أن الأطعمة الغنية بالبروتين تسبب السمنة لارتفاع سعراتها الحرارية”، مشيرة إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الوجبات الغذائية التي تحتوى على نسبة عالية من البروتين، هي الأكثر فعالية لفقدان الوزن على المديين القصير والطويل، خصوصا اذا تم اتباع رجيم البروتين بشكل منتظم .

وأظهرت أبحاث ودراسات مختلف المعاهد والجامعات العالمية المتخصصة في التغذية، أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري عن طريق خفض مستويات الدهون الثلاثية والحد من مستويات الانسولين والجلوكوز، بالإضافة للدور الذي يلعبه في عدم الشعور بالجوع .

وينصح خبراء التغذية، بعدم تناول أطباق طعام تحتوي على نسب عالية من البروتين في وجبة العشاء، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن تباعد وجبات البروتين على مدار اليوم، هو أكثر فائدة للحفاظ على صحة الجسم وبناء العضلات بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون مختلف أنواع الرياضة .

رجيم البروتين
أطعمة غنية بالبروتين

ومن أهم مصادر البروتين التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، التي نعتمد عليها في اتباع رجيم البروتين، لحم البقر، والأسماك، والفاصوليا، والعدس، والألبان قليلة الدسم، والبيض، والمكسرات، واللحوم البيضاء .

ونقدم من خلال هذه الصفحة نظام رجيم البروتين الذي تنصح باتباعه “ميليندا جونسون” الاستاذ المحاضرة ببرنامج التغذية في جامعة أريزونا، للحصول على 20 إلى 30 غراما من البروتين في كل وجبة إفطار لفقدان ما بين 7 إلى 9 كيلو من الوزن في أسبوع .

اليوم الأول
ملعقة زبدة الجوز، شريحتين من خبز القمح الكامل مع 1 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، حبة موز، وكوب واحد من الحليب الخالي من الدسم للشرب.

اليوم الثاني
القليل من عصير الفراولة يمزج من اللبن العادي، 1/4 كوب من دقيق الشوفان غير المطبوخ، وملعقة صغيرة من العسل تمزج من 1/2 كوب من الحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا.

اليوم الثالث
شريحة خبز من القمح الكامل مع 4 ملاعق كبيرة من الحمص وشرائح الطماطم، قطعة صغيرة من جبن الماعز، و1/4 كوب من اللوز، و1/2 كوب من الحليب الخالي من الدسم .

اليوم الرابع
تناول كمية حسب القدرة من الشمام، قطعة جبن متوسطة .

اليوم الخامس
تورتيلا الذرة مليئة مع بيضتين مخفوقتين، البصل المقلي، 1/4 كوب من الفاصوليا السوداء .

اليوم السادس
مزيج 3/4 أكواب من دقيق الشوفان الجاف مع 1 و 1/4 كوب من الحليب الخالي من الدسم، وإضافة 1/4 كوب من الجوز المفروم، بالإضافة إلى التفاح المفروم 1 وملعقة صغيرة من العسل.

اليوم السابع
سلطة لتناول الإفطار: 1/2 كوب من فول الصويا، 1/2 كوب من الطماطم المفروم وقطعة جبن، وخبز القمح الكامل .

يعمل رجيم البروتين على خفض الوزن بشكل سريع، بفضل تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، والتي تساهم بشكل فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.