بالفيديو| نائب بحقوق الإنسان يسأل المساجين: «أُمال فين عنبر التعذيب.. هو انتم مش بتتعذبوا هنا»؟!
زيارة لجنة حقوق الإنسان للسجون

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، «علاء عابد»، أن اللجنة قامت خلال الفترة الماضية بزيارة العديد من السجون المصرية ومراكز الشرطة الموزعة على مستوى الجمهورية من أسوان حتى الوجه البحري، للوقوف على الحالة التي يتم التعامل بها مع كافة المساجين.

لافتاً إلى أن تلك الزيارات تأتي ضمن الزيارات الدورية التي تقوم بها اللجنة كل فترة، وليست كما يدعي البعض بسبب تقرير الهيومن رايتس ووتش عن الحالة الصعبة التي يعيشها النزلاء داخل السجون المصرية.

وأكد عابد خلال لقائه مع الإعلامي «أسامة كمال» ببرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية dmc، أنه مع الزيارات للسجون على مستوى الجمهورية لم يتم رصد أي حالات للتعذيب، ولا يوجد عنابر مخصصة للتعذيب كما يُشيع ويدعي البعض، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تعامل النزلاء بالسجون معاملة حسنة وتوفر لهم جميع سبل الحياة الكريمة.

وأضاف عابد أن أحد أعضاء اللجنة قام بسؤال أحد النزلاء:  «أومال فين عنبر التعذيب، هو إنتوا مش بتتعذبوا هنا زي ما بنسمع»، وهذا ما نفاه النزيل، وتابع عابد أنه لا يوجد في السجون المصرية سجناء سياسيين، ولكن جميع السجناء على محكوم عليه، أو على ذمة قضايا.

كما أكد عابد على الرعاية والخدمة الصحية التي تتوافر بالمستشفيات الخاصة والتابعة للسجون، مؤكداً أن تلك المستشفيات بها أجهزة وإمكانيات حديثة لا تتوافر بالمستشفيات الخارجية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.