الدكتور رضا حجازي: إدراج التربية الرياضية ضمن المجموع
وزير التربية والتعليم طارق شوقى1

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، عن رفعه مذكرة إلى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لإعادة النظر في شأن التربية الرياضية لجعلها ضمن المجموع وذلك بالمرحلة الابتدائية حتى لا يجبر الطلبة من قبل المعلمين على شراء زي معين، وأيضا من أجل العمل على تطوير مناهج التربية الرياضية حتى تكون متلائمة مع الأهمية العالمية والدولية لها.

وقال حجازي موضحا أن إضافة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية كان قرار قديم يتضمن أيضا إضافة مواد الحاسب الآلي والتربية الفنية والتربية الرياضية إلى المجموع وجعلهم مواد نجاح ورسوب.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، قائلا أن التربية الرياضية هي مادة أساسية بالمرحلة الابتدائية وتضاف للمجموع وذالك من أجل الاهتمام ببنية الأطفال. وأما عن المرحلة الإعدادية فالتربية الرياضية فيها اختيارية ضمن مجموعة أنشطة أخري.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه سيتم طرح المقترحات التي تختص بتدريس التربية الرياضية على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك لوجود مطالب بتجهيزات تخصها بالمدارس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.