وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة

وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة
مضاد حيوي،حقنة زورين،وزارة الصحة، المركزية للشئون الصيدلية

قامت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، التابعة لوزارة الصحة من خلال منشور رسمي بتحذير المواطنين من وجود مضاد حيوى مغشوشة بالصيدليات، كما طالبت فروعها بكافة المحافظات بضبط وتحريز العبوات المقلدة من مستحضر زورين (Xorin 1g vial)، بتشغيلة رقم 154084 الصادرة بتاريخ إنتاج 1/2017، وانتهاء 1/2019.

وأوضحت المركزية للشئون الصيدلية الفروق بين العبوة الأصلية والمغشوشة حفاظا على صحة المواطنين، فالعبوة الأصلية مدون عليها من الخارج عبارة “يلزم عمل اختبار حساسية قبل استخدام الدواء”، والعبوة المغشوشة لا توجد عليها هذه العبارة”، كما أن الفيال الداخلي للعبوة الأصلية لون غطائه أزرق، أما المغشوشة فلون غطائه أخضر.

كما أن الأمبولة الأصلية مدون عليها إنتاج مصنع أوتسوكا للمحاليل الطبية، والأمبولة المغشوشة مدون عليها إنتاج فارما، ولون الكاوتش في العبوة الأصلية أحمر وفي المغشوشة اللون رمادي.

وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 7 وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 8 وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 9 وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 10 وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 11 وزارة الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش يؤدي إلى الوفاة 12