التعليم: مقترح بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول بدلا من نظام الميد تيرم
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

أعلنت اليوم الخميس 19-10-2017 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمرها الصحفي، عن مجموعة من القرارات شديدة الأهمية بشأن رفض نظام الميد تيرم، وتطوير المنظومة التعليمية تطويرا شاملا.

فأكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أن سيشهد العام القادم تطويرا في المناهج الدراسية بالقدر الذي يتواكب مع متطلبات العصر، كما أكد سيادته على اهتمام الوزارة بالتربية الرياضية وعمل الوزارة على تطوير مناهجها بما يتناسب مع الأهمية العالمية والدولية لها، لخلق مناخ تنافسي بين الطلاب، فقال موضحا أن المناهج الحالية ما هي إلا حبر على ورق، مما يدفع إلى تهميش حصة التربية الرياضية. فقد قُرر القيام بأنشطة تعاونية، والتي سيوفر لها كراسات، وعليه فقد بدأ سيادته بإرسال فاكسات للمدارس بتنفيذ التقويم بشكل فعلي، لا حفظ معلومات لامتحان.

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، عن دراسة الوزارة لفكرة تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وذلك على الأوساط التعليمية المصرية، كما أوضح سيادته سبب رفض الوزارة لنظام الميد تيرم قائلا أن نظام الميد تيرم يعتمد على الحفظ قصير المدى للمناهج .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.