بعد إقراره رسمياً.. «وزير النقل» قانون المرور الجديد تصل فيه العقوبة لـ20 ألف جنيه والحرمان من القيادة والتحفظ على السيارة ولا تصالح

بعد إقراره رسمياً.. «وزير النقل» قانون المرور الجديد تصل فيه العقوبة لـ20 ألف جنيه والحرمان من القيادة والتحفظ على السيارة ولا تصالح
قانون المرور

انتشرت خلال الفترة الماضية العديد من الحوادث على الطرق المصرية، حيث أصبحت مصر  تحتل مكانة متقدمة في الدول الكثر حوادث عالمياً، ومن هنا بدأت وزارة النقل على العمل على حل تلك المشكلة بقانون جديد يقلل من تلك المشكلة.

قانون المرور الجديد

أكد وزير النقل ” هشام عرفات ” من خلال تصريحات إعلامية أن بنود القانون الجديد واضحة وانه سوف يساهم في الحد من الحوادث، موضحاً أنه لا يوجد تصالح في النظام الجديد، وأن الغرامة قد تصل إلى 20 ألف جنيه في بعض المخالفات والتحفظ على السيارة في بعض الحالات الأخرى، والحرمان من القيادة.

حيث أن  قانون المرور الجديد تكون فيه المخالفات بخصم نقاط من المخالف فبعضها يكون بخصم نقطة واحدة  مثل عدم الالتزام بقواعد المرور البسيطة مثل المسافات والتقاطعات والسير، وخصم نقطتين في حالة عدم ربط الحزام أو التحدث في الهاتف أثناء القيادة، أما يكون خصم الثلاث نقاط في حالة السير بغير رخصة أو تجاوز الحمولة المقررة أو قيادة سيارة لا يحق له قيادتها، وخصم 4 نقاط وسحب السيارة لمدة 7 أيام في حالة السرعة الزائدة، وخصم 5 نقاط في حالة السير تحت تأثير المخدر أو القيام بفعل مخالف للآداب العامة وتعليق الرخصة وعدم عودتها إلا بعد اجتياز دورة تدريبية.