قانون المرور الجديد يحرم المتعاطي من الرخصة ويحد من الحوادث المميتة

قانون المرور الجديد يحرم المتعاطي من الرخصة ويحد من الحوادث المميتة
قانون المرور الجديد 2017، شروط الحصول علي رخصة قيادة، الكشف علي السائقين، منع المدمنين والمتعاطين، إدارة المرور، وزارة الداخلية، مجلس النواب

تشهد الفترة القادمة إقرار قانون المرور الجديد 2017 والعمل به وتطبيقه من إداراة المرور الذي يهدف لبعض الأمور الإيجابية، مثل إلزام جميع السائقين بعمل تحاليل المخدرات قبل إصدار الرخصة ويمنع من الحصول عليها المتعاطي، كما يعمل قانون المرور الجديد علي الحد من الحوادث المميتة التي نشاهدها كل يوم، وذلك عن طريق عمل دورات تدريبية واختبارات تحت قيادة الإدارة العامة للمرور.

قانون المرور الجديد للحد من الحوادث والتعاطي

هذا وقد أكد مصدر أمني أن قانون المرور الجديد يلزم جميع السائقين في أجتياز دورة تدريبية في كيفية القيادة الأمنة، وذلك عن طريق أحد مدارس تعليم القيادة المعتمدة من إدارة المرور، كما يتم منح السائق نقاط معينة تسحب منه مع كل مخالفة يرتكبها حتي تنتهي الرخصة.

وأكد المصدر أن إدارة المرور هي من تحدد الشروط والوقاعد اللازمة لإجراء الاختبارات للسائق كما ستحدد لمن يتم الإعفاء منها، كما يتقم الإداراة بتوقيع عقوبات علي السائق الذي ارتكب حادث مروري بالطريق علي أن تضاعف العقوبة في حالة وقوع مصابين أو ضحايا.

كما ينص قانون المرور الجديد فحص السائق في أحد المراكز الطبية المعتمدة لإدارة المرور للتأكد من توافر اللياقة الصحية، ومنها تحليل المخدرات لكشف المتعاطين الذين يمنعون من الحصول علي الرخصة، كما ينص علي ضرور حصول السائق علي شهادة محو أمية علي أقل تقدير للحصول علي رخصة القيادة.

كما نص قانون المرور الجديد علي أنه لا يجوز علي الإطلاق إصدار رخصة لسيارة نقل الركاب بالأجرة والتي مضي علي تاريخ صنعها 20 عاما، وذلك بعد اتخاذ الحكومة جميع الإجراءات اللازمة لذلك الأمر.

كما أوضح المصدر أن قانون المرور الجديد شمل أيضا التصدي لكل من أنشاء مطب صناعي ومعاقبة كل مواطن ارتكب هذا الأمر.