تعرف على أهم التفاصيل التي جاءت باجتماع الرئيس السيسي بوزير التربية والتعليم اليوم

تعرف على أهم التفاصيل التي جاءت باجتماع الرئيس السيسي بوزير التربية والتعليم اليوم
طارق شوقي

تناقش السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، خلال اجتماع اليوم الأربعاء 18/ 10/2017، حول طرق الارتقاء بالعملية التعليمية في مصر. حيث عرض وزير التعليم أخر الإنجازات التي قام بها سيادته، من تطوير الهيكل التعليمي، وما قام به من تحديث على المناهج التعليمية، كما قام بعرض التعديلات الخاصة بنظام التقويم الشامل، للنهوض بالتعليم المصري حتى يكون قادر على منافسة باقي الدول عالميا مواكبا لنظم التعليم الحديثة، كما قام الدكتور طارق شوقي بتوضيح مدى أهمية المدارس اليابانية في الارتقاء بالتعليم المصري.

وقال الدكتور طارق شوقي مُأكداً على اهتمامه بتقويم سلوكيات الطلاب عن طريق غرس السلوكيات الحميدة في نفوس الطلاب والابتعاد عن التطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مع بناء الشخصية في جميع المراحل، هذا وبالإضافة إلى اهتمامه بتطوير التعليم، فقام سيادة الوزير باستعراض منظومة بنك المعرفة التي استهدف بها نقل التعليم من الحالة الورقية إلى الحالة التكنولوجية مثل باقي دول العالم. كما قام سيادته بعرض خطة بناءه لثلاثة وخمسون ألف فصل دراسي خلال العام الدراسي المقبل 2018-2019، وعرض خطته لبناء خمسة وعشرون ألف فصل خلال العام الدراسي الحالي 2017-2018.

واختتاماً لللقاء، أوصى الرئيس السيسي سيادة الوزير بضرورة الجدية في العمل للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها بالأفكار المبتكرة، تزامنا مع خطة الدولة للنهوض بمصر في كل المجالات، وأوصاه أيضا بضرورة تأهيل الطلاب فكريا وبدنيا ونفسيا وعلميا، والاهتمام بالطلاب الموهوبين والعمل على تطوير مهاراتهم، وذلك لتحقيق الجهود المبذلة حاليا للارتقاء بمنظومة التعليم.