تكليفات هامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي  لوزير التربية  والتعليم والتعليم الفني منها ما يخص المعلمين والطلاب.. ننشر التفاصيل  

تكليفات هامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي  لوزير التربية  والتعليم والتعليم الفني منها ما يخص المعلمين والطلاب.. ننشر التفاصيل  
الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور طارق شوقي

أجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للوقوف على أخر المستجدات الخاصة بتطوير منظومة التعليم في مصر ، حيث عرض وزير التربية والتعليم على الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤيته الخاصة بنهوض العملية التعليمية في مصر ، وتطويرها بشكل شامل وجعلها تعتمد على أساليب التدريس الحديثة والمبتكرة وفقاً لأحدث المفاهيم والمعايير الدولية.

وأثناء الاجتماع وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لوزير التربية والتعليم عدد من التكليفات الهامة والخاصة بتطوير منظومة التعليم وذلك كما يلي :-

1- الابتكار :- حيث عرض وزير التربية والتعليم والتعليم كافة الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لتجهيز المدارس اليابانية لبدء الدراسة بها ، حيث أنه لأول مرة سيتم تطبيق النموذج الياباني في مصر والذي يتضمن إعداد التلاميذ وبناء شخصيتهم حتى يمكن لهم المنافسة عالمياً والتميز في مختلف أوجه الابتكار والابداع.

2- المدارس اليابانية : طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير التربية والتعليم بعمل برنامج متميز وتشكيل لجنة متخصصة من أساتذة علوم الاجتماع والنفس والرياضيات واللغات تكون مهمتها هو اختيار التلاميذ والمعلمين المناسبين لتلك النوعية من المدارس، وبما يضمن تحقيق الهدف المرجو منها.

3- نطزير قدرات المعلمين حيث أن المعلم هو أساس العملية التعليمية ، وفي هذا الصدد كشف وزير التربية والتعليم للسيد رئيس الجمهورية بأنه يتم حالياً تدريب نحو 500 ألف معلم من خلال التعاون مع إحدي المؤسسات الدولية ، بالاضافة إلى تدريب نحو 300 معلم من معلمي الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومدارس الدمج.

4- طالب الرئيس وزير التربية والتعليم بتطوير منظومة المناهج في التعليم سواء العام أو الفني مع تحديثها من أجل مواكبة النظم التعليمية الحديثة، والتي تهتم ببناء شخصية التلاميذ وغرس القيم الاخلاقية والسلوكية الحميدة.

5- إنشاء فصول جديدة:- حيث أشار وزير التربية والتعليم للسيد الرئيس بأنه يجري حالياً إنشاء نحو 53 ألف فصل خلال العام الدراسي المقبل.

6- ضرورة مواصلة الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم العام والفني وتطويرها خلال المرحلة المقبلة بشكل شامل وبمايضمن إعداد التلاميذ بشكل لائق.