قرارات مفاجئة لوزير التربية والتعليم تثير غضب الطلاب وأولياء الأمور
قرارات مفاجئة وصادمة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب، الدكتور طارق شوقي، مؤخرا أربعة قرارات مفاجئة تتعلق بالمراحل التعليمية، كانت صادمة مما أثارت غضبا واستياءا كبيرين لدى الطلاب وأولياء أمورهم، حيث وصفتها عبير أحمد منسق حملة ” اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم”، بالقرارات الصادمة وغير مدروسة.

وأضافت السيدة عبير أحمد في تصريحات صحفية بأن هذه القرارات جاءت في توقيت غير ملائم وتثير العديد من التساؤلات وعلامات الإستفهام، ولا سيما أنها تخص شريحة واسعة من الشعب المصري ذوي الدخل المحدود.

وأما عن القرارات الأربعة التي أصدرها وزير التربية والتعليم فهي التالية:

  1. زيادة المصروفات للعام الدراسي الحالي 2017-2018 على المدارس الحكومية، الناجمة عن زيادة رسوم التأمين الصحي بالإضافة إلى الخدمات والأنشطة.
  2. زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي داخل المدارس الرسمية الموجودة فى محافظة القاهرة.
  3. تحصيل مصروفات الطلاب المصريين الموجودين فى المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري بالعملة الأمريكية “الدولار” بدلا من العملة المصرية الجنيه.
  4. اعتبار مادة التربية الرياضية المقررة في المرحلة الابتدائية، مادة نجاح ورسوب، حيث تضاف درجاتها للمجموع فى النتائج النهائية في حين لا تضاف للمجموع فى نتائج المرحلة الإعدادية، رغم اعتبارها مادة نجاح ورسوب

كما تقرر تخصيص 100 درجة تقسم على الفصلين الدراسيين بالتساوي لكل فصل 50 درجة، ويجري تحديد مستوى الطالب في نهاية العام من خلال متوسط نتائج الفصلين، كما تقرر أن تكون لجان الإمتحانات من خارج المدرسة، ويحق للطالب اختيار اللعبة التي يرغبها في مقرر التربية الرياضية سواء كانت فردية أو جماعية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.