الكهرباء: شركة خاصة لقراءة العدادات تابعة لجهة سيادية.. ننشر التفاصيل

الكهرباء: شركة خاصة لقراءة العدادات تابعة لجهة سيادية.. ننشر التفاصيل
قراءة عدادات الكهرباء

بعد الشكاوى المتعددة من قبل المواطنين من إرتفاع أسعار فواتير الكهرباء  في كافة المحافظات ، وإعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  السبب الرئيسي في ذلك هو نقص كشافي العداد (قارىء العداد)  حيث يؤدي تراكم الاستهلاك في العداد إلى دخول المواطن إلى شريحة أعلي ، وبالتالي يتم محاسبته بسعر أعلى من السعر الذي كان من المفترض أن يتم حسابه به، مما يؤدي ذلك إلى إرتفاع فاتورة الكهرباء.

ولحل تلك المشكلة وللتغلب على شكاوي المواطنين ، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بان الوزارة قد حددت 9 قطاعات بشركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية ، سوف يتم إسناد قراءة عدادات كهرباء المواطنين التابعين لها لشركة خاصة مهمتها القيام بقراءة عدادات الكهرباء ، حيث يبلغ عدد المواطنين الذين ستقوم هذه الشركة والتابعة لإحدي الجهات السيادية نحو 7 ملايين و490 ألف مشترك.

وأشارت وزارة الكهرباء بأن الهدف من ذلك هو القضاء على مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الخاطئة  والتي كانت محل شكاوى متعددة من جانب المشتركين خلال الفترة الماضية.

والقطاعات التسعة التي ستقوم الشركة المدنية الخاصة بقراءة عدادات الكهرباء الخاصة بها هي قطاعات شبراء ، جنوب القاهرة ، القليوبية ، البحيرة ، كفر الشيخ ، الساحل ، قنا ، شمال أسيوط.