التعليم: رفع مصروفات هذه النوعية من المدارس 500 جنيه

التعليم: رفع مصروفات هذه النوعية من المدارس 500 جنيه
الدكتور طارق شوقي

فوجىء الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بعد إصدار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي القرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017، بأن مادة التربية الرياضية قد أصبحت مادة نجاح ورسوب وتضاف للمجموع.

كما تضمن القرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017 ، أيضاً خروج مادتي التربية الفنية والحاسب الآلي من المجموع الكلي للطلاب بالمرحلة الآعدادية وإعتبارها نجاح ورسوب فقط، ولهذا أستفسر أولياء الأمور عن الدوافع التي جعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القيام بإضافة مادة التربية الرياضية للمجموع في الحلقة الابتدائية والتي تشمل الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي .

حيث أعلنت الدكتورة مني مصطفي مدير عام تنمية  مادة التبرية الرياضية بالوزارة أنه من خلال المتابعات والزيارات التي تم القيام بها للمدارس ، تبين أن مادة التربية الرياضية هي سبب حضور الطالب للمدرسة ، وحيث أن المرحلة الابتدائية تمثل أهم مرحلة بالنسبة للطفل لأنها مرحلة تاسيسي وبناء شخصية الطفل ، وبالتالي فإن الاهتمام بممارسة التربية الرياضية سوف يساعد على تأسيس جيل جيل جديد يتسم بالصحة البدنية.

وعن رفع مصروفات المدارس الرياضية ل 500 جنيه :-

فقد تضمن تعديل القرار الوزاري رقم 325 لسنة 2013 والخاص بالنظام الداخلي للمدارس الاعدادية والثانوية الرياضية ، رفع مصروفات المدارس الرياضية ل 500 جنيه للطالب على أن يتم تطبيق ذلك بداية من العام المقبل، وذلك من أجل تحسين مستوى الخدمة التعليمية المقدمة بهذه المدارس للطلاب ، ولرفع مستواهم الرياضي والعلمي وخاصة التدريبات العملية التي يحصل عليها الطلاب خلال فترة الدراسة.

كما تضمنت التعديلات أيضاً والتي من المتوقع أن يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتصديق عليها تغيير نوعية الامتحانات والمكافأت التي تمنح للعاملين بهذه المدارس وكذلط بطاقات تقويم الطلبة من حيث الاداء والاخفاقات وآلية المتابعة.