بالفيديو| مشيرة خطاب تكشف أسباب خسارتها في اليونسكو
مشيرة خطاب

كشفت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، ومرشحة مصر الخاسرة في انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، أسباب خسارة مصر معركة الانتخابات.

فأوضحت خطاب خلالها حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية “cbc”   إن مصر خسرت بسبب وجود تربيطات، وخاصة أن انتخابات اليونسكو تشبه أي انتخابات أخرى، فكل مرشح ينافس بأدواته.

وتابعت خطاب :”اليونسكو من وجهة نظري أهم منظمة في الإطار المتعدد الأطراف في الأمم المتحدة أنا محتاجة أدعم هذه المنظمة بالكفاءة التي تصلح هذه المنظمة المتعبة من السياسة التي أكلت اليونسكو، ولكن عملية اختيار المدير العام وقعت في فخ السياسة”.

وأضافت خطاب أن انتخابات هذه الدورة مختلفة عن الأعوام السابقة، وتابعت قائلة :”التزمنا خلال الانتخابات بالأمانة والالتزام وحملتنا كانت محترمة ورائعة والسفارة الفرنسية طلعت بيان تشيد بالحملة المصرية، ولما حصل تعادل في الأصوات بيني وبين المرشحة الفرنسية، ده كانت مرحلة مفصلية وهرب منا صوت ولو مكنش هرب كنا طلعنا للنهائي قدام قطر وكنا هنكسب”.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر خسرت في انتخابات اليونسكو، اللجنة المشرفة على الانتخابات أعلنت مساء الجمعة الماضية، فوز المرشحة الفرنسية أودري أزولاي برئاسة منظمة اليونسكو، بعدما حصلت على 30 صوتًا مقابل 28 للمرشح القطري حمد الكواري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.