التخطي إلى المحتوى
رجيم الخيار والزبادي مجرب لانقاص الوزن 7 كيلو في أسبوع
رجيم الخيار واللبن لانقاص الوزن

يعتبر الخيار من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية لجسم الانسان لاحتوائه على الفيتامينات والأملاح المعدنية، خصوصا المغنزيوم والحديد والكالسيوم والصوديوم والفوسفور، بالإضافة للماء والألياف التي تعمل على منع تكون الحصى، كما أن تناول الخيار مفيد لإزالة السموم من الجسم وتنظيف الأمعاء والجهاز الهضمي .

ذكر أخصائي التغذية الدكتور “جيمس سكينازي” في أحد كتبه الخاصة بالنظام الغذائي الصحي، أن رجيم الخيار واللبن، يعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية للتخلص من الدهون والسموم المتراكمة في الجسم، بفضل المكونات الغذائية التي يحتويها كل من الخيار أو “القَثَد” واللبن “الزبادي” كمضادات الأكسدة القوية والبروتينات والفيتامينات التي تعمل على تخفيض الوزن الزائد عند البدناء .

وأكد “سكينازي” أن تجربة نظام رجيم الخيار واللبن “الزبادى” لمدة أسبوع فقط على العديد من الأشخاص، الذين يعانون من زيادة الوزن وتراكم الدهون في مختلف أنحاء الجسم، كانت نتائجه ايجابية بنسبة 90 بالمئة .

أقرأ أيضا : رجيم الزبادي

الوجبات اليومية لرجيم الخيار واللبن :

وجبة الافطار :
تناول بيضتين مسلوقتين

صحن صغير من سلطة الخيار

رجيم الخيار واللبن
سلطة الخيار بالزبادي

 

وجبة الغداء :
تناول وعاء من سلطة الخيار بعد خلطه مع قليل من البصل والملح و200 ملل من الزبادي الطبيعي أو المتوفر في المحلات وقطعة خبر محمص، بالاضافة لحبة تفاح أو خوخ لا يتجاوز وزنها 200 غرام .

رجيم الزبادي والخيار
قطع الخيار


وجبة العشاء :
تكون خفيفة وتشمل 200 غرام خيار يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة يضاف إليه كمية قليلة من السبانج والزنجبيل الطازج، ويضاف إلى هذه المكونات كوب من اللبن الحامض “الزبادي”، وتخلط في خلاطة كهربائية بشكل جيد قبل تناولها .

فاكهة حسب الرغبة تفاح أو موز أو عنب .

يتم تناول الوجبات المذكورة سابقا يوميا لمدة أسبوع كامل، حتى يعطي نظام رجيم الزبادي والخيار نتائج ايجابية للتخسيس وحرق الدهون .

قد يهمك أيضًا

التعليقات