تعرف على أفضل 10 صحف عالمية لإيجاد الحقائق والمعلومات الصحيحة

 تعرف على أفضل 10 صحف عالمية لإيجاد الحقائق والمعلومات الصحيحة
تعرف على أفضل 10 صحف عالمية لإيجاد الحقائق والمعلومات الصحيحة

أين نجد الأخبار والحقائق الحقيقية في حقبة جديدة من خدع الإنترنت ؟ الأخبار المزيفة هى نوع من الصحافة الصفراء أو الدعاية التي تتكون من التضليل المتعمد أو الخدع المنتشرة عبر وسائل الأعلام المطبوعة والإذاعية التقليدية أو وسائل الأعلام الأجتماعية عبر الإنترنت . يتم كتابة الأخبار المزيفة ونشرها بقصد التضليل من أجل إلحاق الضرر بالوكالة أو الكيان أو الشخص أو مكسب مادي أو سياسي ، وغالباً ما يكون ذلك مع عناوين مثيرة أو مبالغ فيها أو غير صحيحة بشكل واضح تستحوذ على الإهتمام . وكثير من الناس المتعلمين جيداً ، يتساءلون عما إذا كانت عادات القراءة تقودهم نحو الحقائق أو الخيال . لذلك ، يبدو الخلط والقلق في العثور على شكل من أشكال الحقيقة في وسائل الأعلام المختلفة .
هنا أفضل 10 صحف عالمية كبيرة يمكن أن تجد الحقائق الحقيقية والمعلومات الصحيحة

 1-    صحيفة نيويوك تايمز The New York Times أو NYT

هى صحيفة يومية أمريكية ، تأسست في مدينة نيويورك منذ 18 سبتمبر 1851 ، من قبل شركة نيويورك تايمز . وقد فازت صحيفة نيويورك تايمز بـ 122 جائزة بولتيزر  Pulitzer ، أكثر من أي صحيفة أخرى . وهذه الصحيفة تخضع إلى المعايير الأخلاقية ، وهى رائدة في مجال الأعمال التجارية والسياسة والثقافة .

 تعرف على أفضل 10 صحف عالمية لإيجاد الحقائق والمعلومات الصحيحة 1

 2- وول ستريت جورنال The Wall Street Journal

صحيفة وول ستريت جورنال هى صحيفة يومية دولية تركز على الأعمال باللغة الإنجليزية ومقرها مدينة نيويورك ، وهى أكبر صحيفة في الولايات المتحدة من حيث التداول ،وقد فازت بـ 40 جائزة بولتيزر . وتحتوي على أطروحة واضحة ، مدعومة بتقرير شامل يستند إلى الوقائع وحجج جريئة .

3-    واشنطن بوست The Washington Post

هى صحيفة يومية أمريكية ، نشرت في واشنطن ، وتأسست في 6 ديسمبر 1877 . تركز بشكل خاص على السياسة الوطنية . وصحيفة واشنطن بوست هى التي أسقطت الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في الفضيحة المعروفةبـ ووترجيت Watergate . وفازت بالعديد من الجوائز ، وتوظف أفضل وألمع الصحفيين ، ويمكن القول أن واشنطن بوست هى الأكثر تفكيراً في المستقبل .

 4-    هيئة الإذاعة البريطانية BBC 

هيئة إعلامية مستقلة ومقرها المملكة المتحدة ، تأسست في عام 1922 . تتسم سياستها بتقديم الأخبار بالشفافية والحياد إلى حد بعيد في تناول القضايا العالمية في عالم يسوده إختلاف شديد في الآراء والقناعات السياسية . وتقول الـ BBC  ” أن حيادها كمؤسسة إعلامية هو نتيجة لعدم تلقيها أي دعم حكومي لا من الحكومة البريطانية ولا من حكومة أخرى بل أن تمويلها الضخم بشبكة قنواتها التلفزيونية الفضائية والمحلية والإذاعات التي تديرها يأتي بشكل مباشر من المواطن البريطاني ومن خلال الضرائب التي تضعها الدولة على كل جهاز تلفاز في بريطانيا الذي في حال إمتلاكه عليه أن يدفع ضريبة سنوية تجمعها الحكومة البريطانية ، وهى تشكل ميزانية تذهب في تمويل الإذاعة البريطانية.”

5-    إكونوميست The Economist

الأيكونوميست هى صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية تصدرها مجموعة من خبراء في الإقتصاد وصحفيين ممتازين ينتجون تقريراً دقيقاً وحقيقياً عما يحدث في العالم كل أسبوع.

6-    مجلة نيويوركر The New Yorker

مجلة أسبوعية تقدم مزيجاً من التقارير والتعليقات على السياسة والشؤون الدولية والثقافة الشعبية والفنون والعلوم والتكنولوجيا والأعمال ، بالإضافة إلى الخيال والفكاهة والشعر والرسوم الكاريكاتورية . وعلى غرار صحيفة التايمز ، تقدم نيويوركر نظرة تقدمية للعالم .

7-    بلومبرج ، رويترز ، أسشوتيد برس Bloomberg , Reuters , The Associated Press 

يمكن الوثوق في تقارير هذه الوكالات العالمية . وهى تشكل العمود الفقري للأخبار وتدفق المعلومات عن السياسة والأقتصاد . يمكن أيضاً متابعة بعض الصحفيين بهذه الوكالات الذين يقدمون تقريراً عن الموضوعات التي تهمك .

 8- الشؤون الخارجية Foreign Affairs

تنشر هذه المجلة النصف شهرية من قبل مجلس العلاقات الخارجية . أنها مجلة خطيرة للأشخاص الذين يريدون المخابرات بشأن الشؤون العالمية . والمجلة لديها العديد من وجهات النظر المختلفة والتحليل من خلال العقول التي لها صلة بالعلاقات الدولية .ويظهر الأكاديميون المهمون والمسؤولون وقادة السياسات بإنتظام في صفحات المجلة . ومن بين المؤلفون للشؤون الخارجية هيلاري كلينتون ، دونالد رامسفيلد ، وكولن باول

9- الأطلسي The Atlantic

هى مجلة شهرية ، ومستنيرة من قبل العديد من كبار الصحفيين الذين يكتبون ملامح وكتابة بعض التحليلات .

10- بوليتيكو Politico

 بوليتيكو  أسسها الصحفيون الذين غادروا واشنطن بوست في عام 2006 ، وقد بنيت بوليتيكو نفسها إلى لاعب حاسم في التقارير السياسية في الولايات المتحدة  . ويمكن الوصول إليها بسهولة على شبكة الإنترنت .

مواقع أخرى :

  •         CNN
  • USA Today
  • Time Magazine
  • ABC News
  • NBC News
  • CBS News

بالإضاف إلى مصادر أخرى خاصة بالأعمال مثل :

  • Forbes Magazine
  • Fortune Magazine
  • The Financial Times
  • Bloomberg Business Week

 

Sources

Forbes

Wikipedia