“رخصة الإنجاب في مصر”.. بين التأييد والرفض
طفل حديث الولادة

قدم زيدان القنائي، المتحدث باسم منظمة العدل والتنمية، مقترح “رخصة الإنجاب”، حيث يحصل الزوجين على رخصة بعد الزواج مباشرة لمدة 5 سنوات بمعدل إنجاب طفل واحد، وتجدد الرخصة لفترة ثانية فقط، على أن يكون لديهم طفلين فقط على مدار 10 سنوات فقط، ومعاقبة الأسر المخالفة، وفي حالة وجود طفل ثالث يتم حرمانة من دعم الدولة.

قدم المتحدث باسم منظمة العدل والتنمية، لمعالجة المشكلة السكانية، وخاصة بعدما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي عدد سكان مصر وصل إلى 104 ملايين و200 ألف نسمة.

ويسعى القنائي لتقديم المقترح كقانون وتشريع بالبرلمان لمواجهة الزيادة السكانية بمصر، على غرار الصين التي طبقت سياسة الطفل الواحد.

ولقى هذا المقترح ترحيب من قبل عدد كبير بين المواطنين في حين رفضه عدد أخر.

فقالت الكاتبة ياسمين الخيب:”بخصوص مقترح الغرامة المالية للطفل الثالث.. أؤيد بشدة، وأقترح غرامة للي يتجوز أساساً”.

وأيدها مغرد أخر قائلًا: “بعد الرقم الخطير اللي وصلنا له في عدد السكان، لازم يبقى في تفكير جدي في الحد من زيادة عدد السكان، ولذلك أؤيد رخصة الإنجاب”.

ومن جانبه رفض مغرد أخر الاقتراح قائلًا:”أنا ضد هذا الاقتراح لأنه مخالف للشرع، وكمان في ظروف كتير ممكن متسمحش بتطبيقه، يعني لو الرجل تزوج من زوجة ثانية لا يحق لها أن تكن أم بحكم أن زوجها أنجب طفلين من الأولى”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا الكلام مخالف للشرع نصا وموضعا الصين دولة ليست مسلمة ونحن اغلب شعبنا مسلم فكيف نطبق هذذ الفكرة الغير سويه كما قال الاستاذ المعلق الاول اذ لم تعرفو كيف تستثمروا هذه القوة وتحولها الي قوة منتجة سبيو العقول اللي بتعرف تقود البلد واتركوها لمن يستحق لكي يصلح به الله ماافسدتم

  2. بلاش كلام فارغ بقى ، مش عارفين تستفيدوا من الثروة البشرية الهائلة اللي غيركم بيستفيدوا منها يبقى تشوفوا دولة من الدول الناجحة في هذا المجال تتولى هذه المهمة و حضراتكم تركنوا على جنب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.