التخطي إلى المحتوى
اخبار كركوك اليوم: الجيش العراقي ينجح في فرض السيطرة على المدينة وهروب الأكراد

نجحت القوات العراقية اليوم الإثنين، من فرض السيطرة الكاملة على محطة الغاز والمنطقة الصناعية ومصفاة النفط في مدينة كركوك العراقية، وقد نجح الجيش العراقي من استعادة السيطرة على أكبر قاعدة عسكرية في المدينة بالكامل، والتي كانت تخضع لسيطرة قوات البشمركة الكردية.

وأكد بيان عسكري صادر من الجيش العراقي اليوم، على إن القوات العراقية قد تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع الواقعة جنوبي كركوك، وذلك من أيدى القوات الكردية، وكشف البيان على أن القوات تواصل التقدم بقوة كبيرة من أجل السيطرة على كافة أنحاء المدينة.

واندلعت معارك عنيفة تخللها قصف مدفعي عنيف متبادل بين القوات العراقية والقوات الكردية، وذلك في جنوب مدينة كركوك العراقية، حسبما كشف بيان صادر من قوات البشمركة، وقد وصلت الاشتباكات إلى القصف بصواريخ كاتيوشا في جنوب المدينة، وأوضح المصدر على أن الاشتباكات مازالت مستمرة في عدد من المناطق بالمدينة العراقية.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أوضح في وقت سابق عن توجه القوات الأمنية العراقية، من أجل فرض السيطرة والأمن في محافظة كركوك العراقية، وذلك بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة.

قد يهمك أيضا

التعليقات