تعرف على تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر أكتوبر ….. ومنتخب الفراعنة في المركز الثلاثون عالميا

تعرف على تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر أكتوبر ….. ومنتخب الفراعنة في المركز الثلاثون عالميا
منتخب مصر لكرة القدم

أعلن اليوم الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تصنيفه الشهري لجميع المنتخبات العالمية، حيث من المقرر إعتماد ذلك التصنيف في منافسات كأس العالم المقبلة والذي سيتحدد على أساسه تصنيف المنتخبات المختلفة أثناء إجراء القرعة الخاصة بالمونديال في بداية شهر ديسمبر المقبل.

وقد أتى المنتخب المصري في المركز الثلاثين عالميا ولكنه فقد صدارة القارة السمراء حيث أتى في المركز الثاني بعد منتخب تونس، وبذلك التصنيف ضمن المنتخب المصري تواجده ضمن منتخبات المستوى الثالث التي تتنافس في لقاءات كأس العالم المقبل.

منتخبات المستوى الأول

وقد أتي كلا من منتخب روسيا، المانيا، بلجيكا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بولندا، فرنسا في المستوى الأول حيث يتصدر كل منتخب منهم رأس مجموعة في المونديال القادم.

منتخبات المستوى الثاني

يأتي كلا من المنتخب الأسباني، منتخب إنجلترا، المكسيك، أرورجواي، كولومبيا، ومن الممكن أن يتواجد بذلك المستوى  منتخب البيرو بالإضافة إلى منخب إيطاليا وسويسرا حيث يخوض كلا من المنتخبات الثلاثة لقاءات الملحق لضمان التأهل لمنافسات كأس العالم المقبل.

منتخبات المستوى الثالث

يتواجد في المستوى الثالث منتخب مصر، منتخب أيسلندا، منتخب كوستاريكا، ومن الممكن أن يتواجد كلا من منتخب أيرلندا، منتخب أيرلندا الشمالية، منتخب الدنمارك، منتخب كرواتيا في ذلك المستوى ولكن تخوض تلك المنتخبات لقاءات الملحق الأوروبي لضمان التأهل للمونديال، ومن المرجح أن يتواجد منتخب تونس في هذا المستوى أيضا ولكن بعد التأهل لكأس العالم حيث يحتاج إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل لمنافسات كأس العالم المقبل.