الكهرباء تعلن خطوات استبدال العداد القديم (التقليدي) بعداد أخر مسبوق الدفع لتجنب إرتفاع الفواتير

الكهرباء تعلن خطوات استبدال العداد القديم (التقليدي) بعداد أخر مسبوق الدفع لتجنب إرتفاع الفواتير
خطوات استبدال العداد التقليدي بعداد أخر مسبوق الدفع

يشتكي أغلب المواطنين في مصر هذه الايام ، من إرتفاع فواتير الكهرباء،  خاصة، بعد قيام وزارة الكهرباء برفع  أسعار شرائح استهلاك الكهرباء إعتباراً من شهر يوليو الماضي،  وأرجعت وزارة الكهرباء السبب الرئيسي لإرتفاع فواتير الكهرباء إلى تراكم الاستهلاك في العداد وعدم تسجيل قراءة العداد أول بأول ، حيث أن وزارة الكهرباء تعاني من عجز شديد في كشافي العداد.

ولهذا قررت وزارة الكهرباء إتاحة الفرصة أمام المواطنين لتغيير العدادات التقليدية للكهرباء بعدادات أخري مسبوقة الدفع لتفادي مشاكل إرتفاع فواتير الكهرباء ، حيث أنه يمكن لكل مواطن من خلال العدادات المسبوقة الدفع التحكم في مقدار إستهلاكه بنفسه.

ويمكن للمواطن إستبدال عدادات الكهرباء التقليدية (القديمة) بأخرى مسبوقة الدفع من خلال الخطوات الآربعة الآتية :-

1- يذهب المواطن إلى شركة الكهرباء التابع لها ومعه إيصال الكهرباء وصورة البطاقة الشخصية ، ويقوم بعمل مذكرة يطلب فيها استبدال عداده التقليدي بأخر مسبوق الدفع ، ويقوم بإستلام كارت شحن بقيمة 19 جنيه وشحن الرصيد بقيمة 100 جنيه ، ثم يستخرج كشف مديونية من شركة الكهرباء.

2- تقوم شركة الكهرباء التابع لها بتحديد موعد إستبدال العداد التقليدي بالعداد مسبوق الدفع .

3- بعد تركيب العداد مسبوق الدفع يمكن للعميل القيام بشحن العداد حيث أن كروت الشحن متوفرة بأغلب شركات توزيع الكهرباء ويبدأ سعر الكارت من 20 جنيه وحتى 200 جنيه.

4- يجب على المواطن عدم التلاعب أو فك العداد أو عكس أطراق التوصيل حيث أن ذلك سيؤدي إلى فصل التيار الكهربي عن الوحدة السكنية نهائياً ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد أن يتم الرجوع إلى المهندس المشرف الذي يقوم بعملية البرمجة للعدادات مسبوقة الدفع ، وفي هذه الحالة يتم إبلاغ شرطة الكهرباء وعمل محضر سرقة أو تلاعب من قبل العميل.