التخطي إلى المحتوى
الكشف عن هوية صاحب هتاف “تسقط قطر” داخل مقر اليونسكو
صلاح عبد الحميد مصرى مقيم ببروكسل

شهدت منظمة اليونسكو عقب اعلان نتيجة انتخابات المدير العالم لها هتافاً من قبل أحد الموجودين بمقر المنظمة حيث كان الهتاف عبارة عن “تحيا فرنسا … تسقط قطر”, و قد تم الكشف مؤخراً عن هوية الشخص الذي أطلق هذا الهتاف عقب الإعلان عن فوز الفرنسية “أودري أزولاى” فيسمي “صلاح عبد الحميد مصري” مقيم ببروكسل و ليس له أي علاقة بالبعثة المصرية التي شاركت في انتخابات المدير العام الجديد للمنظمة.

و استغلت وسائل الإعلام القطرية و الإخوانيه هذه الواقعة لبث الأفكار السلبية عن البعثة المثرية أمام العالم أجمع حيث صرحوا أ، هذا الفرد “دبلوماسي مصري” قام بالهتاف المعادي ضد قطر و هو ما يبين مدي كراهية المصريين لقطر, و لكن هل علينا المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية “المستشار أحمد أبو زيد” ليؤكد أن هذه الأفكار أفكار مسمومة, و أوضح “قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في ونشر الأكاذيب.. و أن الفيديو الذي تم تداوله  ونشرة ليس لدبلوماسى مصري أو أي عضو يمثل مصر باليونسكو”.

مصري يهتف ضد قطر باليونسكو
الكشف عن هوية صاحب هتاف “تسقط قطر” داخل اليونسكو

و كانت الخارجية المصرية قد حذرت سكرتارية “اليونسكو” أمس بعد اعلان النتائج في المذكرة التى تم تقديمها تعبر فيها عن شكوكها بشأن بعض الانتهاكات التى شهدتها الانتخابات و منها دخول أشخاص إلي مقر المنظمة دون أن يكون لهم صفة فمثلا اصطحاب الوفد القطري للعديد من الحراسات الخاصة لهم من باريس  بالإضافة إلي تواجد شخصيات غير دبلوماسية داخل مقر المنظمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات