مصر تكشف حقيقة وتضليل الجزيرة بفيديو بثته بشأن الشخص الذي هتف ضد قطر في اليونسكو

مصر تكشف حقيقة وتضليل الجزيرة بفيديو بثته بشأن الشخص الذي هتف ضد قطر في اليونسكو
قناة الجزيرة القطرية تبث فيديو بشأن شخص هتف ضد قطر في اليونسكو

بثّت قناة الجزيرة القطرية فيديو منذ ساعات قليلة، في محاولة جديدة من التضليل ونشر الاكاذيب، حيث بثت فيديو يظهر فيه أحد الاشخاص وهو يهتف ضد مرشح قطر حمد الكواري في اليونسكو لصالح مرشحة فرنسا، وذلك خلال الجولة الخامسة من التصويت لانتخاب مديرا جديدا لمنظمة اليونسكو.

وقد ذكرت قناة الجزيرة بان ذلك الشخص هو أحد أعضاء الوفد المصري في باريس، وقد ردّت مصر على إدعاءات وأكاذيب الجزيرة على لسان مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المكتب التنفيذي لحملة مشيرة خطاب مرشحة مصر، السفير محمد حجازي، قائلا: ” إن الفيديو المتداول حقيقي، لكن الشخص الذي ظهر فيه ليس عضوًا في الحملة، أو الوفد المصري، أو يعمل بالسلك الدبلوماسي المصري” واضاف حجازي مؤكدا على أن: ” الجميع، بمن فيهم الوفد المصري  فوجئوا بقيام شخص مجهول بالهتاف ضد مرشح قطر”.

ووفقا للسفير حجازي في تصريحات صحفية له يجري العمل حاليا على كشف هوية ذلك الشخص أمام الرأي العام العالمي لكشف زيف إدعاءات وتضليل قناة الجزيرة وتبرئة مصر من مزاعم قطر بهذا الشان من خلال إيضاح الحقيقة كاملة، وأضاف قائلا: ” “مصر لا تتبع مثل تلك الأساليب “الصبيانية”، وتعمل بشكل مدروس وخطط واعية، ولن تنجرّ إلى مثل هذه الأمور”.

وأشار حجازي إلى أن مرشحة مصر مشيرة خطاب “خاضت المعركة الإنتخابية حتى نهايتها من المنافسة بشرف وحق ونزاهة، في مواجهة الابتزاز السياسي والمالي الذي كان على مرأى ومسمع من العالم كله”.

ومن جهته السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، قال عبر حسابه بموقع تويتر: ”  “قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في التضليل، ونشر الأكاذيب، والفيديو الذي تمت إذاعته ليس لدبلوماسي مصري، أو أي عضو في بعثة مصر في اليونسكو”.