التخطي إلى المحتوى
بالصور| بعد انتحار شاب وخطيبته بسبب تكاليف الزواج.. أهالي المنوفية يُطلقون حملة لتخفيض  تكاليف الزواج
أهالي المنوفية

سادت حالة من الحزن الكبير بين أهالي قرية ” شبرا باص” التابعة لمحافظة المنوفية، وذلك بعد انتحار عروسين قبل اتمام الزواج بسبب الخلافات الكثيرة بين الأهل على المنقولات، وذلك بعد المغالاة في متطلبات الزوجين، حيث دفع ذلك العديد من الشباب الموجودين بالقرية لبحث المشكلة، حيث قاموا بإعلان وثيقة تتضمن المنقولات العفشية للزوجين مما يقلل نفقات الزواج.

أهالي المنوفية وحملة تخفيض الزواج

 

وعلى الفور قرر شباب القرية بالتضامن مع بعض حكما ومشايخ القرية من أجل كتابة الشروط وتوزيعها على أهل القرية عقب صلاة الجمعة، حيث نالت إعجاب الكثيرين بسبب تخفيف أحمال الزواج على الطرفين وخاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وبدأ المشايخ في بث حملات التوعية للناس بتلك الحملة الجيدة التي تريد مصلحة الطرفين.

وكان من أهم بنود تلك الحملة

  • أن تكون الخطوبة رمزية بدبله أو خاتم  ويتم الاكتفاء على الحضور فيها للأهل فقط من الطرفين وعدم البذخ فيها وعدم تقديم هدايا.
  • الاكتفاء  بغرفة نوم وصالون وتأجيل غرفة الأطفال لحين وجود أطفال في المستقبل أو عمل سرير واحد في حالة مقدرة العريس.
  • الاكتفاء أيضاً بجهاز واحد من الجهزة الكهربائية والاستغناء عن جميع الكماليات مثل الكمبيوتر وغسالة الطباق وغيرها من الكماليات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. حكماء و رجال بحق و حقيق و بارك الله فيهم و في جهودهم على تيسر الامر للناس.
    يا سلاااااام لو الجهات الحكومية تتبنى مبادرة نشر هذه الوسيقة لتحريض الاباء على الالتزام بما فيها حرفيا من اجل مصلحة ابناءهم و ستر بناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.