3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف

3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف

في كل موسم جديد من برنامج “البرنامج” الذي يقدمه باسم يوسف وهو طبيب جراح ذو جنسية مصرية، و قد إشتهر عبر تقديم هذا البرنامج الساخر في كل موسم وهو مماثل للبرنامج الأمريكي (ذا دايلي شو) أو بالإنجليزية (The Daily Show).

3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف 7و مع أن الوضع في العالم العربي و خاصةً مصر “ملتهب” ، و كذلك لا يتمّ التعامل مع هذا البرنامج كونه برنامج ساخر فبعد كل حلقة من هذا البرنامج تزداد الإنتقادات و الإعتراضات و المزايدات بشكل جنوني.

و في هذا المقال سنعرض لكم 3 نصائح من خلالها ستعرف الفكرة الذي يريدها أن تصل إليك ، و هذه النصائح تهمك حتى إن كنت من محبي هذا البرنامج أو من منتقديه.

النصائح:

 

1. لا تشاهده برفقة عائلتك

3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف 8

بكل بساطة، هذا البرنامج يحتوي على عدة مقاطع غير مناسبة للأسرة العربية، و عند مشاهدتك لهذا البرنامج ستعرض عليك مقاطع مضحكة عديدة لكن كن على يقين أنه ستعرض عليك مقاطع محرجة، خاصةً إن كنت برفقة عائلتك.

2. قم بإنتقاد هذا البرنامج بنفس طريقة النقد

3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف 9

وبكل بساطة كل برنامج ساخر لا يمكن لك ابدا أن تنتقده لأنه برنامج “ساخر” ، فالبرنامج الساخر يحوال إقناع الناس أن معارضينه هم متعصبون أكثر من الازم، فمن أهم أسرار نجاح باسم يوسف هو أنه كلما زاد في النقد و الشتائم كلما ضايق منتقديه و معارضيه و في الأخير يظهر أنه الشخص الأكثر إقناعا.

3. لا تضايق الآخرين لأنهم يشاهدونه

3 نصائح قبل مشاهدة برنامج باسم يوسف 10

اذا كنت تحب مشاهدة هذا البرنامج و تستمتع به في كل أسبوع، عكس صديقك الذي يكرهه بشدة، فلماذا تقوم بمضايقته لأنه يكره هذا البرنامج و أنه يعتبر هذا البرنامج محتواه سيء ؟ و أنت تحاول قدر المستطاع إقناع صديقك بأن هذا البرنامج محتواه مميز و رائع.