عقب انتحار فتاة وخطيبها.. بالصور أهالي محافظة المنوفية يطلقون حملة لتخفيض تكاليف الزواج

عقب انتحار فتاة وخطيبها.. بالصور أهالي محافظة المنوفية يطلقون حملة لتخفيض تكاليف الزواج
منشور

قام عدد من شباب قرية شبراباص التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، بإطلاق حملة لخفض متطلبات الزواج وإلغاء العادات المنتشرة في القرى، وذلك بعد ارتفاع الأسعار، وخصوصاً أن هذه القرية قد شهدت انتحار شاب وخطيبته بسبب متطلبات الزواج المرهقة والمغالاة فيها.

حيث قام مجموعة من الشباب بطباعه عدد من المنشورات، وتم توزيعها أمام المساجد في القرية، قاموا أيضاً بشن حملات توعية بالمساجد تطالب بأن يكون ذهب العروس يجب أن يكون رمزياً دون المغالاة فيه، في متطلبات الزواج من الطرفين.

كما أكد أحد المشتركين في هذه الحملة أن، هذه الفكرة قد جاءت بعد انتحار شاب وخطيبته، من أبناء القرية بسبب خلافات أسرية بسبب جهاز العروسين، موضحاً أن انتشار المغالاة في الجهاز جعل الشباب يتخلى عن الزواج مما دفعه للانتحار.

وقد أضاف أيضاً، أن هذه الحملة تهدف إلى توعية الشباب والأهل بالتخلي عن المبالغة الكبيرة في شروط الزواج، وجاء ذلك من خلال العشرات من اللقاءات بأهل القرية، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق بين أغلب أئمة المساجد على توحيد الخطبة اليوم الجمعة، والتي جاءت موضوعها متضامن مع أهداف الحملة، حيث كانت خطبة الأوقاف تتحدث عن بناء الأسرة المسلمة وهو صلب موضوع الحملة، التي تهدف إلى مواجهة كل ما هو باطل وضار ويستهدف بناء الأسرة في القرية.

عقب انتحار فتاة وخطيبها.. بالصور أهالي محافظة المنوفية يطلقون حملة لتخفيض تكاليف الزواج 7عقب انتحار فتاة وخطيبها.. بالصور أهالي محافظة المنوفية يطلقون حملة لتخفيض تكاليف الزواج 8