مصر تطالب بالتحقيق في انتهاكات شهدتها انتخابات “اليونسكو”
منطمة اليونسكو

أصدرت بعثة مصر الدائمة بمنظمة التربية و العلم و الثقافة” اليونسكو” بالأمم المتحدة قراراً  اليوم الجمعة بأنها سوف تقوم بتقديم مذكرة رسمية تحتج فيها على بعض الانتهاكات التى شهدتها انتخابات اليونسكو، و سيتم تقديمها إلي مدير عام اليونسكو “ايرينا بوكوفا” و ذك من أجل التحقيق في الأمر و التأكد من وجود أي انتهاكات أو خروقات شهدتها العملية الانتخابية.

حيث كانت الانتخابات قائمة لتولى منصب مدير عام المنظمة الجديدة و التى بدأت منذ الاثنين الماضي، و الجدير بالذكر أن السفيرة مشيرة خطاب من أقوي المرشحين لها.

على الجانب الآخر، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية المصري “سامح شكري” قد التقي صباح اليوم الجمعة مع مدير عام منظمة اليونسكو “ايرينا بوكوفا”، و أثناء حديثه قدم لها شكره و تقديره و احترامه للجهود المبذولة أثناء إدارتها لأعمال المنظمة خلال فترة إدارتها للمنظمة و أثني على روح التعاون التى كانت تتمتع بها حيث وصفها بصاحبة التصرف الإيجابي خلال فترة إدارتها للمنظمة.

و تابع “أبو زيد” حديثة مؤكداً على قيام الوزير بنقل كل ما تم التوصل إليه و رصده من انتهاكات بشأن العملية الانتخابية إلي “إيرينا بوكوفا أثناء الأيام الماضية، و طالبها بالتحقق من تلك الانتهاكات بشكل عاجل لتأثيرها الخطير على نزاهة العملية الانتخابية.​

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.