نتيجة تنسيق القبول بالمدارس اليابانية بالرقم الكودي واسم الطالب
المدارس اليابانية

ينتظر كافة أولياء الأمور في الوقت الحالي إعلان نتيجة القبول في المدارس اليابانية المصرية، وذلك لكافة الطلاب المتقدمين على الاشتراك في المدارس المصرية اليابانية، والتي دخلت الخدمة بشكل رسمي ويبلغ عددها ثماني مدارس على مستوى الجمهورية، على أن تدخل الأربع مدارس الأخري في الخدمة ابتداء من العام الدراسي المقبل، وتسعى وزارة التعليم في الوقت الحالي إلى الانتهاء من أسماء المقبولين للإعلان عنها في الوقت الحالي.

وأوضحت المصادر على أن كافة مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، سوف تستقبل أوراق الطلاب المرشحين للالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية، وذلك وفق عدد من الشروط المحددة، حيث أوضح أنه لن يتم قبول كافة المتقدمين على الالتحاق بالمدارس اليابانية، ولكن سوف يتم قبول عدد الطلاب التي تحتجاهم المدارس في الوقت الحالي.

شروط التحاق الطلاب بالمدارس اليابانية

  • أن يكون سن الطفل في الأول من أكتوبر الحالي أربع سنوات وذلك بالمستوى الأول.
  • يتم قبول التلاميذ في المستوى الأول بمرحلة رياض أطفال كي جي 1، وذلك حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سناً فالأقل، ويشترط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات كاملة ولا يزيد عن خمس سنوات.
  • كما يتم قبول التلاميذ في المستوى الثاني بمرحلة رياض أطفال، حسب المتقدمين للمدارس من الأكبر سناً فالأقل ويشترط أن لا يقل سن الطالب عن خمس سنوات ألا يصل إلى ست سنوات.
  • كما يتم قبول التلاميذ في الصف الأول الابتدائي وفق ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.
  • الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطالب.
  • تقوم مديرية التربية والتعليم في المحافظة، عقب اعتماد نتيجة القبول بتسجيل النتيجة لديها مع الاحتفاظ بكافة الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق.

خطوات الحصول على  أسماء المقبولين في المدارس اليابانية بالرقم الكودي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، على أنه يمكن لكافة الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق المدارس اليابانية المصرية بالرقم الكودي، وذلك من خلال الدخول على موقع المدارس اليابانية، والتي سوف تعلن النتيجة بالرقم الكودي للطالب.

وكشفت الوزارة عن الانتهاء وإعلان نتائج القبول في المدارس اليابانية خلال الساعات القليلة المقبلة أمام كافة أولياء الامور، على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد المقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.