تعرف على اسباب إعفاء عبدالله البرقان من اتحاد القدم

تعرف على اسباب إعفاء عبدالله البرقان من اتحاد القدم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إصدار بيان رسمي يقضي بإقالة “عبد الله البرقان”، من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وذلك وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة والثلاثين من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السعودي، جاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي عقد أمس الأربعاء.

كما أكد بيان اتحاد كرة القدم، الصادر أمس على أن الموظف المعفي خالد شكري، قد أقر في التحقيقات بارتكاب مخالفات إدارية ومالية، وذلك بتوجيه من عضو مجلس إدارة اتحاد القدم، عبد الله البرقان، وذلك وقت عضويته في مجلس إدارة الاتحاد السابق، ورئاسته للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وأعلن اتحاد كرة القدم السعودي، عن رفع ملف التحقيقات إلى الهيئة العامة للرياضة، وذلك من أجل التحقيق في كافة الشبهات التي تم الكشف عنها، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية، وكشفت تحقيقات الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن وجود أخطاء إدارية منها السماح لعدد من الأندية بالتسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية عليها إضافة لمخالفات مالية تم رصدها.

اسباب إعفاء عبدالله البرقان من اتحاد القدم

  • الموافقة على منح نادي نجران تسجيل لاعبين جدد، على الرغم من وجود مستحقات مالية على النادي.
  • منح كلاً من نادي الرائد والوطني والشباب والاتحاد، موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية على الفرق المذكورة.
  • صرف مبالغ مالية بموجب شيك مصدق عليه للمستفيد المدعو/ صالح بن سليمان الخربوش، وذلك بتفويض من نادي الباطن بمبلغ قدره (360،000) الف ريال مقابل انتقال اللاعب مشعل بن خلف الشمري.
  • صرف مبلغ مالي أيضاً للمدعو / صالح بن سليمان الخربوش،  وذلك بموجب تفويض من نادي الرائد بمبلغ قدره 70.416 ألف ريال سعودي مقابل شكوى اللاعب سلمان بن أحمد الصبياني.
  • كما تم صرف مبلغ مالي للمدعو / صالح بن سليمان الخربوش، بمبلغ قدره (41،846) الف ريال، من مستحقات نادي الرائد بناءً على القائمة المعتمدة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

 

وجاءت كافة الشكاوي والقضايا، حول صرف مبالغ مالية للمدعو صالح بن سليمان الخربوش، وذلك بأسباب غير معلنة، وقد بدأ اتحاد الكرة في اتخاذ اللازم حيال القضية.