مصر فايف

خبر سار من الإمارات العربية | إلغاء تأشيرة الدخول لجنسيتين عربيتين

كانت وما زالت الدولة العربية الأكثر تطورًا في التعامل مع زوارها من الوافدين من جميع الجنسيات سواء للعمل أو السياحة، وأيضًا هي الدول التي دائما تقف في الصفوف الأولى، لإمداد يد العون لأخوانها من المسلمين، وأشقائها من العرب، ومنذ بدء الحرب في سوريا واليمن والإمارات تطلق العنان في تقديم العون والمساعدة للمتضررين من ويلات الحروب في هاتين الدولتين .

 

ولم يكن غريبا أن تتخذ الإمارات ذلك الموقف والقرار الإنساني لصالح اللاجئين من مواطني الجمهورية العربية السورية والجمهورية العربية اليمنية، حيث يتم طبقًا لمصادر صحفية بدولة الإمارات الشقيقة وضع الاليات، لقرار دخول مواطني تلك الدولتين إليها بدون تأشيرة دخول، وذلك فقط بتقديم طلب دخول إليها من قبل الفارين من الحروب والظروف الصعبة بهدف إغاثة الملهوف من تلك الدولتين الشقيقتين .

 

ويأتي هذا القرار الذي لم يطبق بعد، نابعًا من حرص دولة الإمارات العربية على الوقوف بجوار الأخوة الأشقاء من العرب والمسلمين، وخاصة في الفترة الحالية التي تمر بها البلدين بظروف غاية في الصعوبة، وكذلك بناء على طلبات ملحة من مواطني سوريا واليمن، لما يلاقوه في بلادهم من معاناة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية، فضلًا عن تعرضهم هم واسرهم لمخاطر كبيرة قد يفقدون فيها حياتهم .

 

وقد أعرب سوريون ويمنيون عن سعادتهم بهذا القرار متمنين سرعة إصداره والبت فيه بشكل فوري، وذلك تزامنا مع انتشار الأحزاب الارهابية في بلادهم، لمساعدتهم على النجاه بارواحهم وأرواح أسرهم من ويلات الحروب الدائرة في بلادهم، والتي لا تفرق بين طفل وشيخ ورجل أو أمرأة .

 

وقد بلغ عدد اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحرب الأهلية في بلادهم، ما يربو على 5 ملايين لاجيء، في نهاية عام 2017م، أغلبهم يعيشون في خيام للاجئين على حدود بعض الدول مثل تركيا، وهي التي التي أستقبلت أكبر عدد منهم، حيث يبلغ عدد الاجئين السوريين فيها وحدها ثلاثة ملايين لاجيء سوري، تأتي بعدها دولة لبنان التي استقبلت مليون لاجيء، ثم الأردن التي بلغ عدد اللاجئين فيها 657 ألفا لاجيء .

 

وكانت السلطات الإماراتية قد اتخذت عدة قرارات انسانية بشأن المقيمين، كان أهمها، منح تسهيلات للراغبين في الحصول على فرص عمل في الدولة إقامة مؤقتة لمدة 6 أشهر بدون رسوم، كما تم إصدرت قرارًا  بإعفاء سياح الترانزيت من جميع الرسوم لأول 48 ساعة .

وأقرأ معنا :

«الحكومة الكويتية» تدرس إلغاء إقامات بعض الوافدين

قرارات قاسية من السلطات السعودية على الوافدين في «مكة المكرمة »

بيان هام وعاجل من السفارة لكل المصريين المقيمين بالسعودية