تعرف على قرارات وزير التعليم اليوم .. اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب وإلغاء شهادة 6 ابتدائي

تعرف على قرارات وزير التعليم اليوم .. اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب وإلغاء شهادة 6 ابتدائي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي عن اعتماد القرار الوزاري رقم “377”، وذلك بخصوص تعديل عدد من مواد القرار الوزاري رقم “313” والصادر لسنة 2011 بخصوص التقويم التربوي الشامل والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل والمطبق على مرحلة التعليم الأساسي.

وأعلن رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا السيد حجازي، في بيان رسمي على أن إصدار القرار الوزاري الجديد قد جاء اليوم، في ظل موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وذلك على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة.

وتضمن القرار الوزاري الجديد عدد من التعديلات الهامة وهي: “اعتبار مادة التربية الفنية نجاح ورسوب، كما لا تضاف درجاتها إلى مجموع درجات الطالب، اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، نشاط اختياري في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، وفي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، فهي نشاط أساسي ولا تضاف أيضاً إلى مجموع الطالب، أما بخصوص مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في المرحلة الإعدادية فهي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف إلى المجموع”.

كما تضمن القرار أيضاً، “عقد امتحانات صفوف النقل ابتداء من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، وتعقد امتحانات الصف السادس الابتدائي، على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك من خلال لجان النظام والمراقبة في كل مدرسة”.

كما تم إضافة نشاط تدريس اللغة الأجنبية الثانية : “الفرنسية – الألمانية – الإيطالية – الإسبانية”، وذلك كنشاط اختياري في المدارس الرسمية.