تعرف على الفائزين بجائزة نوبل في مختلف المجالات لعام 2017
الفائزين بجائزة نوبل عام 2017

جائزة نوبل هي جائزة خصصها العالم السويدي “ألفريد نوبل” للأشخاص الذين يساهمون في تقديم المنفعة للبشرية في مختلف المجالات، وهي جائوة مالية وتقديرية تقدم كل عام ونعرض لكم قائمة الفائزين بالجائزة لهذا العام في شتى المجالات.

جائزة نوبل في الطب

حصل هذا العام على جائزة نوبل في الطب الباحثين الأمريكيين “جيفري س.هال” و “مايكل روسباخ” و”مايكل دابليو يانغ” حيث تمكنوا من إكتشاف آليات جزيئية تمكنهم من تنظيم الساعة البيولوجية للكائنات الحية حيث يمتد مفعولها حتى يوم كامل وتمكن الكائنات الحية من التكيف مع المراحل المختلفة من اليوم.

جائزة نوبل في الفيزياء

حصد جائزة نوبل في الفيزياء لهذا العام ثلاثة علماء أمريكيين النسية ألا وهم “باري باريش” و “كيب ثورن” و “راينر فايس” في بحوثهم عن موجات الجاذبية وإثباتاتهم العملية لنظريات أينشتاين التي بناها على تنبؤات نظرية.

جائزة نوبل في الكيمياء

تمكن العالم الأمريكي “جواكيم فرانك” والسويسري “جاك دوبوشيه” والبريطاني “ريتشارد هندرسون” من الفوز بجائزة نوبل في الكيمياء هذا العام وذلك لمساهمتهم في تطوير طريقة فريدة من نوعها في مراقبة الجزيئات والتي تعرف بإسم “الإستجهار الإلكتروني بالحراراة المنخفضة”.

جائزة نوبل في الأداب

تمكن الكاتب البريطاني “كازوو إيشيغورو” من الفوز بجائزة نوبل في الآداب لهذا العام وهو معروف بكتابه المميز “بقايا النهار”.\

جائزة نوبل في السلام

فازت “الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية” بجائزة نوبل في السلام لهذا العام لجهودها في القضاء على أسلحة الدمار الشامل في مختلف أنحاء العالم.

جائزة نوبل في الإقتصاد

فاز عالم الإقتصاد الأمريكي “ريتشارد ثالر” بجائزة  نوبل هذا العام في الإقتصاد بعد بحثه ودراسته المتميزة في إظهار بعض الصفات البشرية مثل حدود العقلانية و التفضيلات الإجتماعية على القرارات الفردية وتوجهات السوق الإقتصادي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.