التعليم تناقش أزمة تعريب المدارس وقرارات جديدة في أسئلة الثانوية.. صور

التعليم تناقش أزمة تعريب المدارس وقرارات جديدة في أسئلة الثانوية.. صور

صرح رئيس قطاع التعليم الدكتور رضا حجازي، أنه من المقرر مراجعة عدد أسئلة وأسلوب صياغة امتحانات الثانوية العامة بحسب الوقت المحدد لكل مادة على حدة، مشيرا إلى تعريب الأسئلة إلى أن هذا النظام سيتمر لهذا العام والعام المقبل فقط، موضحا أن الطالب الذي اعتاد على الدراسة باللغة الانجليزية لن يواجه أي صعوبة في هذا الشأن.

وكانت تلك التصريحات أثناء اجتماع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد الجيوشي معه، بالإضافة إلى حضور المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، والرائد العام للاتحاد العام لطلاب مصر أحمد موسى، وأسماء الديب مساعد الوزير لشؤون المديريات.

وقال الجيوشي أن عدد الطلاب المدرجين في التعليم الفني خلال هذا العام نحو 2 مليون طالب وطالبة، ويوجد من بينهم 45 ألف طالب في التعليم المزدوج، وأن الهدف الآن هو زيادة عددهم إلى مليون طالب خلال العشر سنوات المقبلة بحسب رؤية مصر 2030 ، مشيرا إلى أنه لابد من الاهتمام باختيار عدد من طلبة التعليم الفني عند اختيار أمناء الاتحاد من أجل التعبير عن مشاكل طلاب المدارس الفنية التي يمكن أن تواجههم .

وأضاف أنه لابد من تطوير النظام الخاص بوضع الامتحانات المهنية مع العمل على تطويرها من أجل قياس أداء الطالب ومدى تفوقه واكتسابه للمعلومات، وهل تمكن بالفعل من أتقان ما درسه في تخصصه .

التعليم تناقش أزمة تعريب المدارس وقرارات جديدة في أسئلة الثانوية.. صور 7التعليم تناقش أزمة تعريب المدارس وقرارات جديدة في أسئلة الثانوية.. صور 8