من هو فريتيوف نانسين الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده 156

من هو فريتيوف نانسين الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده 156
المستكشف فريتيوف نانسين

فريتيوف نانسين هو مستكشف نرويجي ولد في مثل هذا اليوم 10 من أكتوبر الجار عام 1861، أي مر علي يوم ميلاده 156 وكعادة محرك البحث الشهير جوجل أن يقوم بالاحتفال بالمناسبات الهامة، خاصة التي تتعلق بالمشاهير في مختلف المجالات، وتحل اليوم الذكري رقم 156 لميلاد نانسين وسنتعرف علي اهم إنجازاته والجوائز التي حصل عليها .

معلومات حول فريتيوف نانسين الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده

فريتيوف نانسين هو مستكشف نرويجي الجنسية حيث قد ولد في مثل هذا اليوم عام 1861 وقد توفي يوم 13 من مايو عام 1930، أي توفي نانسين عن عمر 68 عام وقد درس نانسين علم الحيوان بعد دخوله للجامعة عام 1881 وبعد التخرج منها عمل في متحف برجن، وقد قام بدراسة النظام العصبي الخاص بالحيوانات المائية .

والجدير بالذكر فأنه قد تم تمكينه لرئاسة البعثة النرويجية بواشنطن وذلك خلال الحرب العالمية الأولي، وبعدها اصبح نانسين هو رئيس البعثة النرويجية في عصبة الأمم خلال عام 1919، ويعد نانسين هو أول من قام بالاقتراب من القطب الشمالي، وقد نجح في السماح للمهاجرين في الحصول علي هوية عام1921 الأمر الذي أهلة في الحصول علي جائزة نوبل .

وقد حصد نانسين العديد من الجوائز من أهمها جائزة نوبل بالإضافة إلي وسام جوقة الشرف والعديد من التكريمات سواء علي المستوي المحلي أو الدولي، وقد رحل نانسين يوم الثالث عشر من مايو من عام 1930 عن عمر ناهز 68 عام .