التموين تنشر قرارا في الجريدة الرسمية بشأن أسعار السلع الغذائية وتوضح عقوبة المخالف
على مصيلحي

قامت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء بنشر قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بشأن إلزام كافة المنتجين بتدوين أسعار المنتجات الغذائية على العبوات من الخارج.

واشتمل قرار الوزير على إلزام جميع الشركات المستوردة والمنتجة لكافة المنتجات المصنعة والمعبأة بكتابة سعر البيع للمستهلك على كل عبوة، بالإضافة إلى كتابة كافة البيانات الأخرى التي جاءت في القرار الوزاري رقم 107 لسنة 1994، على أن تكون الكتابات واضحة وغير قابلة للمحو .

واشتمل قرار الوزير رقم 217 لسنه 2017،على تحذير لجميع الجهات التي تقوم بتداول السلع الغذائية التي وردت في المادة الأولى سواء أكان بالبيع أو العرض أو التوزيع أو الاتجار بدون أن يدون عليها السعر بخط واضح .

وجاء في المادة الثالثة من القرار الوزاري أن هناك مهلة لجميع الجهات التي تتداول السلع الغذائية ببيع ما لديها من منتجات غير مدون عليها سعر البيع حتى نهاية شهر ديسمبر 2017 المقبل، على أن تقوم المحلات بوضع لافتات موضح عليها السعر للمواطنين بخط واضح وصريح .

وأضافت المادة الرابعة من القرار أن من يخالف هذه القرارات يعاقب بما هو منضوص عليه في المادة رقم 9 من قانون رقم 163 لسنة 1950، مع ضبط ومصادرة السلع موضوع المخالفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.